الأخبار

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يؤكد مقتل 40 عنصراً وإصابة العشرات من قوات التحالف السعوديّ بعد اعتراض هجومين لها شرق محافظة الحديدة وجنوبها، مؤكداً "فشل قوات التحالف في تحقيق أيّ تقدم جنوب الحديدة". وأعضاء في البرلمان الأوروبي يعدّون مشروع قرار يدعو دول الاتحاد لفرض حظر عاجل على توريد الأسلحة إلى السعودية.

غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة تعلن بدء الرد على جريمة الاحتلال ضد الشهيد نور بركة، عبر قصف مواقع ومستوطنات العدو بعشرات الصواريخ، وطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافاً متفرقة في قطاع غزة.

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يعتبر في جلسة للتصويت على التعديل الوزاري في مجلس نواب الشعب، أنّ تونس تعيش أزمة سياسية وحزبية لا أزمة حكومية، وحركة "نداء تونس" تعلن مقاطعة جلسة التصويت، ورئيس الكتلة يقول أنّ "التعديل الحكومي يعدّ إنقلاباً على نتائج الانتخابات".

رئيس الوزراء الايطاليّ جوسيبي كونتي، يقول إنّ بلاده لن تُملي الحلول على ليبيا، متوقعاً مشاركة القائد العام للجيش الليبيّ المشير خليفة حفتر في مؤتمرِ باليرمو الذي ينطلق اليوم.

صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تكشف عن خطة لمسؤولين كبار في الاستخبارات السعودية مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتخريب اقتصاد إيران واغتيال شخصيات في مقدمها الجنرال قاسم سليماني.

كتائب القسّام تعلن فشل العدو الإسرائيلي في الاعتداء الذي نفذه مساء الأحد في خان يونس، والمقاومة تمطر المستوطنات بالصواريخ، والقبة الحديدة لم تنجح باعتراض إلا 2 من أصل 17 صاروخاً، والمستوطنون يقضون ليلتهم في الملاجئ. ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقطع زيارته إلى باريس ويعود إلى "تل أبيب" لمتابعة التطورات الأخيرة.

الفيلم التونسي"فتوى" يحصل على جائزة التانيت الذهبي في ختام مهرجان أيام قرطاج السينمائية، والفيلم السوري "مسافرو الحرب" يحصد 4 جوائز، ومخرج الفيلم جود سعيد يوجّه عبر الميادين رسالة إلى القائمين على صناعة الأفلام السينمائية في سوريا: "اعطوا الحرية الكاملة لصنّاع الأفلام في أن يقولوا ما يريدون".

رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتانياهو يهدد باستخدام القوة في غزة بحال عدم استمرار التهدئة، ويصف لقاءه بالرئيس الروسيّ فلاديمير بوتين اليوم بـ"الهام للغاية".

يعقد اليوم لقاء دولي واسع يشارك فيه رؤساء دول وحكومات من سبعين بلداً في باريس وذلك في اطار مراسم إحياء ذكرى توقيعِ الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.

رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم الإلكترونية عبد الباري عطوان يقول للميادين إن من يقف الآن في وجه صفقة القرن هو محور المقاومة، والأردن قلق من هذه الصفقة.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يستعيدون مساحات واسعة في الساحل الغربي وسط معارك عنيفة، والتحالف السعودي يكثف غاراته على مناطق عديدة في اليمن، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تدعو التحالف السعودي للتوقف عن قتل المدنيين والسماح بإخال مساعدات إنسانية على نحو عاجل، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط يعين عضر المكتب السياسي لحركة أنصار الله ضيف الله الشامي وزيراً للإعلام.

نائب رئيس البرلمان اللبناني إيلي فرزلي يؤكد أن حزب الله لن يستسلم للعقوبات الأميركية.

وسائل اعلام أميركية تعلن عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق في كاليفورنيا إلى 23 قتيلاً.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول إن تهديدات نظيره الأميركي الشعب الإيراني بالمجاعة مجرد مساع يائسة لتنفيذ الأوهام الأميركية ضد طهران، ويبحث في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي مستقبل الاتفاق النووي، والذي يؤكد بدوره موقف باريس والدول الأوروبية باستفادة إيران من فوائد الاتفاق.

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يقول خلال مهرجان الانطلاقة والشهداء برام الله إن المقاومة في غزة تكبر وتتصاعد وتفرض معادلات جديدة رغم الجهود الإقليمية والدولية لاحتوائها، ويؤكد على أن مسيرات العودة ليست بديلاً للمقاومة المسلحة. 

المزيد