يستطيع الروبوت الآلي في الصين أن يعاين 10 أشخاص في وقت واحد، وأن يكشف عن حالات الإصابة في غضون 40 دقيقة لا أكثر

كيف تفوّقت روبوتات الصين على مفاخر الغرب وهيبته؟

في الشارع غير المكتظ - كما جرت العادة في الصين - تتجول بين المارة مجموعة روبوتات. أحد الروبوتات يعطي إنذاراً بارتفاع حاد في حرارة أحدهم. سرعان ما يأتي طاقم طبي ويأخذ المريض إلى المستشفى. هذا ليس مشهداً من أفلام الخيال العلمي، بل هو روتين يومي في الصين.

 شركة "غوغل" ليست الوحيدة التي أغلقت جميع التطبيقات المتعلقة بالفيروس

شركات التقنية تحذف تطبيقات كورونا.. لماذا؟

أبرز التطبيقات التي تم إغلاقها هو تطبيق طورته الحكومة الإيرانية، يُعنى بانتشار فيروس كورونا (COVID-19) وتتبّع حالات الإصابة به وقد تخطى 4 مليون تحميل في غضون أسبوع واحد.

رئاسيات أميركا.. ترامب يفوز في "يوتيوب" و"فايسبوك" أم المعارك

رئاسيات أميركا.. ترامب يفوز في "يوتيوب" و"فايسبوك" أم المعارك

سبق ترامب مُنافسيه بخطوة حيث قام بشراء لوحة إعلانات الصفحة الرئيسة لموقع "يوتيوب" كي يستطيع عرض إعلانات تدعم حملة إعادة انتخابه مُحتَكِراً بذلك المساحة الإعلانية الرئيسة للموقع.

نتنياهو يتصل بزوكربيرغ بهدف تفادي الثغرات السابقة التي مُنيَت بها حملته خلال الانتخابات الماضية على فيسبوك

لماذا نتنياهو غاضِب من "فايسبوك"؟

محاولة "فايسبوك" العمل على منع انتشار الأخبار الكاذِبة قبل الانتخابات في كيان العدو وفي الولايات المتحدة تُثبت أن منصَّة التواصُل الاجتماعي باتت اليوم جزءاً لا يتجزّأ من مسار الترويج الانتخابي.

قامت شركات "فايسبوك" و"غوغل" و"تويتر" بحسب زعمها بمنع انتشار الأخبار والتقارير المزيّفة والمضلّلة حول فيروس "كورونا"

"كورونا" وأخواتها على مواقع التواصل.. لماذا ازدواجية المعايير؟

كشف فيروس "كورونا" ازدواجية معايير الشركات الكبرى في التعامل مع الأخبار المضلّلة المنتشرة حوله.

أميركا تلاحق طيف سليماني عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أميركا تلاحق طيف سليماني عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ازدواجية المعايير تظهر أن الولايات المتحدة تحجب حرية التعبير على موقع "إنستغرام" لمؤيدي سليماني، ومن ثم تُظهر الدعم عبر "تويتر" للمُحتجين.

ألقوا نظرة على هواتفكم.. "إسرائيل" بيننا!

ألقوا نظرة على هواتفكم.. "إسرائيل" بيننا!

مرّ عامان منذ كشفت الصحافة الإسرائيلية أن "إسرائيل" هي مَن قدَّم التكنولوجيا المتطوّرة لجهاز "آيفون أكس" الجديد في ما يتعلّق بخاصيّة فتح الجهاز عبر المسح الضوئى لوجه المُستخدِم.

تويتر طائِر السلام.. أداة للقَمْعِ الافتراضي

تويتر طائِر السلام.. أداة للقَمْعِ الافتراضي

بذريعة "مُخالَفة قواعد الموقع" أغلق طائر السلام الأزرق "تويتر" حساب قناة المنار الرسمي وحسابات أخبارها، وعدداً من حسابات قادة حركة حماس، وذلك انصياعاً لأوامر بلاد "السلام" الولايات المتحدة . كما حَجَبَ موقع التدوينات القصيرة جميع حسابات شبكة قدس الإخباريّة الفلسطينيّة، بعدما أمهلته واشنطن حتّى الأوّل من الشّهر الجاري لإزالة جميع المحتويات التابعة لمنظمات مُصنَّفة إرهابيّة.

نصف البشرية مُتّصل بالإنترنت.. ماذا عن النصف الآخر؟

نصف البشرية مُتّصل بالإنترنت.. ماذا عن النصف الآخر؟

يبدو أن الوصول إلى شبكة الإنترنت أصبح يُنافِس الحصول على شروط الحياة الأساسية، ففي وقتٍ لا يزال فيه نصف سكان العالم أو ما يُقارِب 3.4 مليار نسمة يعانون من الفقر -بحسب دراسة البنك الدولي الأخيرة- فإن أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية يستخدمون الإنترنت بحلول العام 2019، فقد أعلنت الأمم المتحدة أن حوالى 3.9 مليار شخص في العالم يستخدمون الإنترنت أي أن نسبة مُستخدمي الشبكة حول العالم تخطَّت للمرة الأولى نصف البشرية.

المزيد