هذه المفاجأة تلاشت أمام صاعقة نتائج "القائمة المشتركة"

مفاجأة "القائمة المشتركة" ومأزق حكومة "إسرائيل"

رغم تكليف بني غانتس لا بد أن نفرّق ما بين التوصية له وما بين الموافقة على المشاركة بحكومة مدعومة من "القائمة المشتركة".

خوف مستوطنين إسرائيليين بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية (أرشيف)

المشهد الانتخابيّ الإسرائيليّ على وقع صواريخ الجهاد الإسلاميّ

في الوقت الذي شعر نتنياهو بأنّه استطاع الخروج من عنق زجاجة التّأثير السّلبي لإعلان موعد محاكمته في السابع عشر من آذار/مارس المقبل، اصطدم بصواريخ الجهاد الإسلاميّ، وهو الشيء الوحيد الذي لم يكن يتمنى حدوثه قبل أسبوع من موعد الانتخابات المقبلة.

خطَّة أفيف كوخافي لا تملك ترف الوقت

خطَّة أفيف كوخافي لا تملك ترف الوقت

يسعى أفيف كوخافي من خلال خطّته للجيش الإيسرائيلي إلى أن يصبح الجيش قادراً على إنهاء الحرب بأسرع وقت ممكن، بمعنى بناء وحدات الجيش وخطّة الحرب على مبدأ سرعة التنفيذ، ما يجعل الدخول البري هدفاً أساسياً لإنجاز تدمير العدو.

ارتدادات "سرقة القرن".. هي أيضاً فرصة

ارتدادات "سرقة القرن".. هي أيضاً فرصة

يدرك أصحاب التفكير البراغماتي في المحور الآخر أنَّ هذه الصفقة لن يقبل بها أيّ فلسطيني، ما يضع "إسرائيل" أمام خيار التنفيذ الأحادي الجانب لمضمونها، ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

عرابو "صفقة القرن" اعتمدوا على استراتيجية "الضفدع المغلي"

صفقة القرن واستراتيجية "الضفدع المغلي"

بعيداً من دلالات طريقة الإعلان عن "صفقة القرن" المُستفزِّة لمشاعِر كل الأمَّة، فإنَّ عرّابيها اعتمدوا على استراتيجية "الضفدع المغلي" المبنية على قصَّة شائِعة.

اغتيال الحاج قاسم سليماني وفرحة "إسرائيل" المكبوتة (أ ف ب)

اغتيال الحاج قاسم سليماني وفرحة "إسرائيل" المكبوتة

على مستوى الردود الإسرائيلية السياسية والإعلامية على حادثة الاغتيال كانت باهتة وليست رسمية، فلم يتبارى وزراء الحكومة للتصريحات الاستفزازية ضد إيران وفيلق القدس.

الملك" نتنياهو" في قفص الاتّهام (أ ف ب - أرشيف)

"الملك" نتنياهو في قفص الاتّهام

حظوظ نتنياهو ضيِّقة وضئيلة للخروج من الأزمة  في ظلّ هذه الظروف، ولكن يبقى رهانه أن يصنع المعجزة ويذهب إلى انتخاباتٍ ثالثةٍ يحظى بأغلبيةٍ يُشكِّل من خلالها الحكومة.

اغتيال بهاء أبو العطا فرصة نتنياهو الضائعة

اغتيال بهاء أبو العطا فرصة نتنياهو الضائعة

ما يزيد عن 500 صاروخ في أقل من 48 ساعة تُطلقها المقاومة، ورغم كل التعتيم الإعلامي الصهيوني إلا أن الجبهة الداخلية الصهيونية بدأت تتململ، ما انعكس ذلك على ظهور بعض الخلافات السياسية داخل الحلبة الصهيونية وظهر على الإعلام الصهيوني نفسه بعد أقل من 24 ساعة من بدء معركة "صيحة الفجر".

أخلاق المقاومة الفلسطينية وانحطــــــاط الجيـــــش الإسرائيلـــــي

أخلاق المقاومة الفلسطينية وانحطاط الجيـش الإسرائيلي

رغم اختلال موازين القوى لصالح الاحتلال، أظهرت المقاومة الفلسطينية وفي كل المراحل، حرصها على الالتزام بالأخلاق التي تتناسب مع أحقية قضيتها العادلة، وبذلك تسجل تفوقا آخر على جيش الاحتلال في ساحة الأخلاق والالتزام بالقيم الإنسانية.

المزيد