سيجارة بسمنة.. سيجارة بزيت

في الأردن سيجارة بسمنة.. سيجارة بزيت

هل أصبح نظام التسويق الحكومي للدخان هو "لتعيش أكثر شوية ابتعد عن السيجارة الالكترونية وخليك على السيجارة العادية"؟

هل رعشة ميركل ستودي بها إلى ترك الحكم؟

هل رعشة ميركل ستودي بها إلى ترك الحكم؟

هل مناقشة الوضع الصحي للمستشارة يجب أنّ يكون علانية؟ أم أنّ المسألة الصحية تعتبر أمراً خاصاً من حقّها هي وحدها الحديث عنه أو المطالبة من الرأي العام في الإحجام؟

مؤتمر لـ"دعم شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية"

نتائج مشروع شراكة التنقّل بين الاتحاد الأوروبي والأردن

احتضنت العاصمة الألمانية برلين في 29 و30 آذار/مارس 2019م فعاليات مؤتمر "دعم شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية"، وهو الذي يضمّ 17 دولة و300 عضو. يشمل نشاطها 90 دولة في العالم، ويهدف المركز للعمل على خلق تعاون وشراكة حول قضايا الهجرة. تم توقيع شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية في أكتوبر/تشرين الأول 2014م.

الفارسة الهاشمية الأميرة في ألمانيا

الفارسة الهاشمية الأميرة في ألمانيا

الحقيقة المؤلمة أنّ الأميرة هيا وطفليها زايد والجليلة هربوا من دبي وتقدّموا بطلب لجوء في ألمانيا، وهذا الذي لم ينجح به أحد غيرها. نعم، هي الأميرة وأبناؤها، وليسوا من عامّة الناس الهاربين من ظلم النظام السوري، أو أسرة يمنية من الحرب السعودية أو الليبية من النظام المأجور.

مخرجات مؤتمر المنامة الإنفصامي

مخرجات مؤتمر المنامة الإنفصامي

بدأت يوم 25 حزيران/ يونيو أول أيام مؤتمر البحرين "السلام من أجل الإزدهار" ويُعرَف في الصحف الغربية بـ "Peace to Prosperity" الذي انعقد في العاصمة البحرينية "المنامة" ضمن خطة للسلام في المنطقة بإدارة أميركية وتحديداً صهر الرئيس الأميركي ترامب ومستشاره "جاريد كوشنير".

مؤامرة على الأردن،

مؤامرة على الأردن

لقد وجد الحاقِدون في غياب سيّد البلاد لفتراتٍ متتاليةٍ قد توصَف بأنها "طالت" أرضاً خصبة لزراعة السموم من المتعاونين المرضى والمتآمرين. كلمة الملك في ظلّ هذه الظروف والإقالات والتغييرات الجديدة في بعض مناصب قيادية وأسباب التغيير التي قدّمها الملك بحدّ ذاتها ، هي إقرار للشائعات التي تدور في الشارع الأردني والعربي وبعض الصحف العربية .

المشاركون المستهدفون في هذه الفعالية هم المغتربون الأردنيون المقيمون في  ألمانيا
أين الضمير السياسي الإنساني تجاه هذه الأمّة التي نراها تموت جوعاً وجلّهم أطفال

خاشقجي اليمن

قُتل خاشقجي واحد، قامت الدنيا ولغاية الآن لم تقعد. على صعيد القرار السياسي العالمي بدءاً من أميركا التي وضعت إبن سلمان في "خانة اليك" وعلّ تركيا مشتركة معها لابتزاز السعودية، وأنا لا أريد أن أقلّل من حجم الجريمة التي مُورست بحق الإعلامي السعودي، غير أن دولاً عظمى مثل روسيا والصين تتصدّر أكثر الدول لاعتقالات الإعلاميين ولا أنسى تركيا ومصر، حيث تجاوز عدد القتلى الصحفيين أكثر من إثنين وثلاثين قتيلاً حسب إحصائية الاتحاد الدولي للصحفيين وسجن ما يزيد عن الثلاث مائة حتى هذا العام ولم يندّد أحدٌ لا على المستوى العربي و لا العالمي.

الأطفال ضحايا البحر الميت

الأطفال ضحايا البحر الميت

مَن هو المسؤول الحقيقي عن فجيعة الأردن؟ هل هي الكارثة الطبيعية وليس للأردن حكومة ومؤسّسة شأن بها؟ - وهذا الذي يتمنّاه رجالات الدولة – أمْ أن المدرسة وإدارتها هي مَن أقدم على قرار الرحلة الأرعن من دون أيّ نوع من الإحساس بالمسؤولية؟ وهذا فيه وفيه. وهل الشركة المُنظّمة للرحلة قدّمت مصلحتها المادية على أرواح أطفال وأرباب الأُسَر؟ وهي جريمة لا أظنّ أن هناك مَن يُقبِل عليها بثمن حياة أبرياء.

المزيد