كوشنر عراب اتفاقية "Muslim Ban"  ومحمد بن سلمان

قصة الصداقة بين كوشنر وابن سلمان

كان ينبغي كشف الصفقة التقليدية للقرن، تسوية القضية الفلسطينية، بعد نهاية شهر رمضان 2019، في الخامس من حزيران/يونيو، الذي يتزامن مع تاريخ الهزيمة العربية خلال الحرب العربية الإسرائيلية الثالثة في حزيران/يونيو 1967.

الاستعدادات الإيرانية مقابل الترسانة الأميركية في الخليج

الاستعدادات الإيرانية مقابل الترسانة الأميركية في الخليج

من خلال الدروس المستفادة من آخر ثلاث حروب خليجية (1979-89) و1990-1991 و2003، تعزّز إيران بشكل كبير أسطولها العسكري على مدار العقد الماضي وتعرض إنجازاتها الجديدة خلال آخر مناورتين بحريتين رئيسيتين.

ماكرون يجعل 24 نيسان "اليوم الوطني لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن"

اعتراف فرنسا بالإبادة الجماعية للأرمن: فعل متأخر وغير مكتمل

قرر الرئيس إيمانويل ماكرون تخصيص يوم 24 نيسان/أبريل "اليوم الوطني لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن" في عملية اعترافٍ بحقيقة تاريخية لا يمكن إنكارها.

بوتفليقة تاريخ مُكثَّف لمرحلة ما بعد الاستعمار

بوتفليقة تاريخ مُكثَّف لمرحلة ما بعد الاستعمار

المقاوِمة التي تجسّدت بإنشاء التعدّدية في الدبلوماسية الدولية ، وأدّت إلى وصول ياسر عرفات إلى منصّة الأمم المتحدة. وهي المنصّة التي توجَّه منها عرفات في ت2/ نوفمبر العام 1974 مُشيراً بيده إلى البندقية وغصن الزيتون، وخاطب العالم من أكبر مدينة يهودية في العالم في نيويورك، مُحقّقاً إنجاز مقاومة في حملة الدبلوماسية.

ريمون آرون: من يستخدم عن قصد صفات سيئة السمعة لوصف الناس عليه أن ينتظر التعامل معه بالمثل

عندما يحاكم الفيلسوف "ريمون آرون" صبيانية "برنارد هنري ليفي"

هذه المختصرات تشكل جميع قنوات "برنارد هنري ليفي" Racisme, Licra, Urgence Darfour, Urgence Syrie SOS ،  كلها تحت شعار الانقاذ من العنصرية أو لإنقاذ سوريا.

يتم توجيه الحزب التركستاني يتم من سوريا إلى الصين

الحزب التركستاني يتم توجيهه من سوريا إلى الصين

خلال ثماني سنوات من وجوده في سوريا وتحديداً في الشمال السوري من حلب إلى إدلب، يبدو أن واشنطن تفكّر في اعتماد "الحزب التركستاني الاسلامي" لتوسيع قتاله إلى ما وراء سوريا باتجاه الشرق مع أولوية " للجهاد في الصين".

الجريمة البشعة التي راح ضحيتها جمال خاشقجي في قنصلية الرياض لم تتضح كل أسبابها السياسية بعد

الوجه الآخر للمغدور جمال خاشقجي

الجريمة البشعة التي راح ضحيتها جمال خاشقجي في قنصلية الرياض لم تتضح كل أسبابها السياسية بعد. كما أن  الأسباب في الدول الغربية التي تتخذ من هذه الجريمة وحدها سبيلا للدفاع عن حقوق الإنسان ضد السعودية لا تتضح كل أسبابها والدواعي التي تحملها على غض الطرف عن  الجرائم الأخرى التي لا تقل فظاعة ووحشية في داخل السعودية وخارجها.

في الحقيقة أن اسم زياد ماجد في هذه القائمة لا يبدو أنه يلبي رغبة أبو ظبي في التمييز بين أكاديمي مستحق

زياد ماجد على قائمة "مثقفي" أبو ظبي

في الحقيقة أن اسم زياد ماجد في هذه القائمة لا يبدو أنه يلبي رغبة أبو ظبي في التمييز بين أكاديمي مستحق، وإنما اهتمام الإمارة بإرضاء المثقف الشيعي اللبناني مكللاً بسمعة من اليسار، معاديًا لحزب الله، والعنف المتحجر للملكيات النفطية، في إسرائيل وحلف شمال الأطلسي، الذين تتماشى رؤيتهم تمامًا مع الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الأطلنطي الإسلامي تجاه سوريا.

الصحافي السعودي جمال خاشقجي

خاشقجي ليس الأول فمن هم الأوائل؟

في عهد الملك فهد والغزو الأميركي للعراق قام سفير المملكة العربية السعودية عام 2003، في برن (سويسرا)، بتنبيه مجلس الوزراء الملكي على وجود أزمة خطيرة بين الكونفدرالية السويسرية والمملكة العربية السعودية التي يمكن أن تكون على شكل ادعاء جنائي على السفير السعودي ومختلف الشخصيات السياسية الأخرى.

المزيد