برنار هنري ليفي في صورة مع قائد قوات قسد مظلوم عبدي نشرها على تويتر

الغراب المهزوم برنار هنري ليفي يطرق أبواب "قسد"

قد يبرر التاريخ خسارتكم في الحرب أو في السياسة، ولكن لا الشعب ولا التاريخ سيغفر خسارتكم لعزة أنفسكم وعزة شعبكم.

إردوغان خلال كلمة له في أنقرة مؤخراً / أ.ف.ب

الحاوي إردوغان يخرج من جرابه السيناريو القبرصي

لذا بات لزاماً على كل شعوب المنطقة (وليس سوريا فقط) العمل على وضع أسس حل استراتيجي يحفظ مصالحهم على اختلاف قومياتهم وطوائفهم، فالمعارك تدار على أراضينا وتطحن عظام شعوبنا بعيداً عن أراضي وشعوب القوى المتصارعة على ثروات منطقتنا.

"نبع السلام" من منظور أبو بكر البغدادي

"نبع السلام" من منظور أبو بكر البغدادي

أيّ سلام قد تجلبه عملية "نبع السلام" التركية للسوريين وللعالم أجمع إذا كانت نتيجته هروب الآلاف من قيادات وعناصر "داعش" المُحتَجزين في شرق الفرات؟

شرق الفرات.. لمَن ستُقرَع الأجراس

شرق الفرات.. لمَن ستُقرَع الأجراس؟

فجأة زاد التصعيد الإعلامي عن الحد المُعتاد، وأولى الدلالات جاءت من واشنطن حيث أكّدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في تقريرٍ نشرته الخميس الماضي نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن هناك مؤشّرات مُتزايدة على أن أنقرة تستعدّ للتدخّل في شرق الفرات، في خطوةٍ ستشكّل خطراً على القوات الأميركية المُتبقّية في سوريا، والتي يُقدَّر تعدادها بأكثر من ألف جندي.

الحُسين في الوجدان الكردي

الحُسين في الوجدان الكردي

الحسين عند الكرد هو رمز للمظلومية، ووالده أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب هو رمز للشجاعة والقوَّة، ويُستدَل على ذلك بقول ملاي جزيري (ملا أحمد جزيري) الكاتِب والشاعِر الكردي والشيخ الصوفي "لو عادَتني الدنيا كلها وكان علي فقط ظهيري لكفاني ذلك".

نازحون سوريون

رسالة إلى المدنيين المُقيمين في إدلب

إثر المعارك الأخيرة في ريف حماه الشمالي وريف إدلب الجنوبي، وتمكّن الجيش السوري من استعادة السيطرة على عشرات القرى  والبلدات، بدأت عشرات العائلات بإجراء اتصالات هادِفة لتأمين عودتهم إلى المناطق التي حرَّرها الجيش السوري. هذه الأجواء الطيِّبة والمُشجِّعة لم ترق للاستخبارات التركية فعمدت إلى دسّ عملائها بين المدنيين بهدف ثنيهم عن قرار العودة، تارة ترهيبهم من خطورة العودة، وتارة أخرى ترغيبهم عبر طرح خيارات أفضل.

إرهاب مُمَنهَج وليس أخطاء فردية

إرهاب مُمَنهَج وليس أخطاء فردية

نحن ثوّار ولسنا جيشاً نظامياً لذلك تحدُث بعض الأخطاء الفردية، ما سبق يُعتَبَر العبارات الأكثر تداولاً على لسان الائتلاف السوري المعارِض وقادة الفصائل المسلّحة خلال السنوات التسع الماضية من عُمر الأزمة السورية .

شعار  مؤسّسة ديانت التركية أي رئاسة الشؤون الدينية في تركيا

الذراع الطويلة للمشروع العثماني الإخواني

وما تسعى إليه مؤسّسة ديانت التركية ببساطةٍ هو العودة إلى الموروث السياسي العثماني عبر تحويل الكرد إلى مُجرَّدِ أدواتٍ وبيادق إرهابية على طريقة الفِرَق الحميدية الإرهابية أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

بن علوي في دمشق: التحرّك العُماني.. كلمة السرّ للحل؟!

بن علوي في دمشق: التحرّك العُماني.. كلمة السرّ للحل؟!

وفي عودةٍ  إلى زيارة بن علوي إلى دمشق هذه الزيارة اللافِتة والإشادة بالدور العُماني أعطى المُتابعين بارِقة أمل بقرب انتهاء مُعاناة شعوب المنطقة ووجود رغبة لدى سائر الأفرقاء بالتسليم بحتميّة الحوار، فلماذا تنجح سلطنة عُمان في مَنْحِ الشعوب هذا الشعور في حين يفشل الآخرون؟!

المزيد