الصورة للعاصمة اليمنية صنعاء

جمهورية اليمن العُظمى؟!

بقيَ القول إن كل نفط وغاز وثروات السعودية لا تساوي بالنسبة إلينا نقطة دم يمنية واحدة وعاشت جمهورية اليمن العُظمى.

عشيّة انتخابات الكنيست.. غانتس وجه نتنياهو الآخر

عشيّة انتخابات الكنيست.. غانتس وجه نتنياهو الآخر

كل قوى وألوان الطيف السياسي الصهيوني في إسرائيل تتقاطع حول هدف واحد موحّد وهو المضيّ بالمشروع الصهيوني إلى أعلى غاياته، والذي يتمثل بتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة وتشريد ما تبقّى من الشعب الفلسطيني عن وطنه، إنْ تسنّى لها ذلك، وتهويد القدس وهَدْم الأقصى وبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاضه، وغير ذلك من الأهداف التي تعتبرها الأحزاب الصهيونية ثوابت، وإن كانت ربما تختلف حول سُبُل الوصول إلى تلك الأهداف.

اسقاط حزب الله لطائرة لمُسيَّرة إسرائيلية بعد عمليته في "أفيفيم"، سيترتّب عليه نتائج استراتيجية كبيرة

هاجس إسرائيل من إسقاط حزب الله مسيّراتها

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

حريق الأقصى وتهافت الأنظمة العربية

حريق الأقصى وتهافت الأنظمة العربية

حلّت الذكرى الـ 50 لجريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك على يد الصهيوني الأسترالي مايكل روهان الذي ارتكب فعلته الشنيعة في 21 آب أغسطس من العام 1969 بتواطؤٍ مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي قطعت المياه بشكلٍ مُتعمَّدٍ ساعة إحراقه، كما عرقلت وصول سيارات الإطفاء إليه لكي تلتهم النيران أكبر مساحة مُمكنة منه.

إن تحرير خان شيخون سيكون مقدمة لتحرير كامل ما تبقى أراضي سورية محتلة في الشمال والجنوب والتنف

ماذا يعني تحرير مدينة خان شيخون؟

إن تحرير خان شيخون سيكون مقدمة ليس لتحرير كامل محافظة إدلب فقط وإنما لتحرير كامل ما تبقى أراضي سورية محتلة في الشمال والجنوب والتنف.

العلاقات التركية-الأميركية في عهد أردوغان أصبحت في نفس مستوى العلاقات الأميركية-الإسرائيلية

اتفاق أردوغان ترامب

"نحن والولايات المتحدة الأميركية شركاء استراتيجيين" هذه العبارة نطق بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده مع الرئيس الأميركي دونلد ترامب في أعقاب اللقاء الذي عُقِدَ بينهما على هامش قمّة الـ20 الأخيرة في حينه لم ينتبه الكثيرون، من المبهورين بأردوغان لمعاني ودلالات هذه العبارة التي تؤكّد بما لا يضع مجالاً للشك على أن العلاقات التركية -الأميركية في عهد "أردوغان الإسلامي"باتت أمتن بكثير عما كانت عليه في عهد مَن سبقوه من رؤساء (أتاتوركيين)".

بسام الشكعة.. الرجل الذي لم يُساوِم

بسام الشكعة.. الرجل الذي لم يُساوِم

لقد عَرَفتُ أبا نضال بعد أن أصبح رئيساً لبلدية نابلس إثر الانتخابات البلدية التي جرت عام 1976 وتعمّقت معرفتي به، بحُكم عملي مراسلاً لصحيفة الطليعة المقدسية التي كان يترأس تحريرها الراحِل بشير البرغوثي، بعد حادثة التفجير الإجرامية التي تعرَّض لها في شهر حزيران عام 1980 وهو يهمّ بركوب سيارته ما أدَّى إلى بتر معظم ساقيه.

لماذا تنعكس  انتصارات  اليمنيين قلقاً  في إسرائيل؟!

لماذا تنعكس انتصارات اليمنيين قلقاً في إسرائيل؟!

في تطوّر لافت سيترك بصماته الواضحة على خريطة القوى التي ستكون في دائرة المواجهة مع إسرائيل في أية حرب كبرى قادمة ، كشف مصدر عسكري يمني النقاب عن أن الصناعات العسكرية اليمنية التابعة للجيش واللجان الشعبية تمكَّنت من تطوير صاروخ باليستي يحمل إسم "قدس واحد" بإمكانه إصابة أهدافه بدقّة عالية على بُعد2500 كم من الأراضي اليمنية.

صورة لمستشار دونالد ترامب وصهره جاريد كونشر في قمة العشرين الأخيرة / أ.ف.ب

كوشنر والبحرين

كوشنر هذا لمَن لا يعرف هو يهودي الديانة يلتزم البيت يوم السبت، صهيوني الفكر، وولاؤه لإسرائيل يتقدّم على ولائه لبلده الأصلي، للولايات المتحدة الأميركية، وتحوم حوله وحول ترامب شُبهات فساد كبيرة بسبب العلاقات القوية التي تربطه بوليّ العهد السعودي ووليّ عهد الإمارات.

المزيد