كتب

يتناول الكتاب العلاقة الملتبسة والشائكة ما بين تصاعد الإسلام والعلمانية في الغرب عموماً، وفي فرنسا على وجه الخصوص.

صدر حديثاً العدد (46) من مجلة الاجتهاد والتجديد, وجاءت كلمة التحرير بعنوان «نظام الحماية والتأمين في الشريعة الإسلامية، قراءةٌ مدخلية لنظرية الدوائر الثلاث في شبكة التشريعات القانونية».

صدر أخيراً العدد (50) من مجلة "نصوص معاصرة" . وتناولت كلمة رئيس التحرير الشيخ حيدر حبّ الله «ظاهرة الإحباط والتراجع في مسيرة طلاب العلوم الدينيّة، قراءةٌ تحليليّة في المحتوى، والأسباب، والعلاجات».

صدور "معجم الكلمات السومرية" في اللغتين الأكدية والعربية عن مكتبة الاسكندرية للدكتور على الجبوري عالم الآثار واللغويات القديمة.

يحاول عبد القادر لقـاح إثبات علاقة التقسيم الثُلاثي للكلام (إسم، فعل، حرف) بالوجود المُمكن بوصفه لا يخرج عن ثُنائية الجوهر والعرض.

أصدرت مكتبة تنمية في القاهرة مؤخرا طبعة عربية من كتاب "أغرب الحكايات في تاريخ المونديال" للكاتب الأرجنتيني لوثيانو بيرنيكي ونقله إلى العربية محمد الفولي.

صدر حديثاً للكاتب المغربي سعيد الشفاج رواية "عشق الأميرات" عن دار "أفريقيا الشرق"

صدرت أخيراً عن دار ابن رشد للنشر والتوزيع، رواية "شرف المهنة"، باكورة أعمال الكاتب الشاب هاري يوسف.

صدرت أخيراً عن دار "هاشيت - نوفل" في بيروت رواية "مهنة الشرّ" لروبرت غالبريث هو الاسم المستعار للكاتبة البريطانيّة ج.ك. رولينغ وذلك في 576 صفحة.

سياسات أوباما إزاء فلسطين والقضايا العربية لا تختلف جذرياً عن سياسات الرؤساء الأميركيين الأربعة الذين سبقوه في السنوات الـ35 الأخيرة

مجموعة القفص تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني

كتاب "غزّة: تحقيق حول استشهادها" للكاتب نورمان فنكلستاين يشكف المزيد من أكاذيب إسرائيل، خاصة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وأهلها.

صدر حديثاً عن منشورات المتوسط رواية "الرفيق" لـ "تشيزَرِه باڨيزِه" الروائي "الإيطالي الأهم، والأكثر عمقاً".

صدر أخيراً عن دار الساقي في بيروت كتاب "ذاكرة القراءة" للكاتب الأرجنتيني الكندي ألبرتو مانغويل وذلك في 192 صفحة.

الكتاب هو مجموعة مساهمات لمؤلفين عراقيين يتخيلون ما سيكون عليه مستقبل العراق بعد قرن كامل من الغزو الأميركي لبلادهم عام 2003