كتب

صدرت أخيراً باللغة العربية رواية "نهاية الإنسان الأحمر"، للكاتبة والصحافية البيلاروسية سفيتلانا اليكسيفيتش، وذلك عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع في دمشق، في 600 صفحة.

صدر أخيراً باللغة الإنجليزية كتاب "المرأة والسلطة: مانيفستو" للبروفيسورة ماري بيرد، أستاذة الدراسات الكلاسيكية في جامعة كامبردج عن مؤسسة فراين للنشر.

صدر أخيراً كتاب «الفتوحات التونسية، ما بعد الحداثة الإسلامية»، للكاتب فرحات عثمان عن دار النشر "تبر الزمان" في تونس.

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية كتاب "تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948: جدلية الفقدان وتحديات البقاء"، تأليف: مجدي المالكي (مؤلف ومحرر رئيسي) وحسن لدادوة (مؤلف ومحرر مشارك)، وذلك في 600 صفحة.

صدر حديثاً عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت كتاب "سيمادرا" للمؤلف أحمد دهر.

صدر حديثاً لدى دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت كتاب "آن فيرونيكا" للمؤلف هربيرت جورج وليز نقلته إلى العربية حنان المسعودي وذلك في 446 صفحة.

أضحى الكونغرس يمثل أداة رئيسة في التعامل مع المشكلات الدولية، وأصبح يلعب دوراً مهماً في تحديد القضايا المتصلة بالأمن القومي.

صدر أخيراً عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب "الأدب الأفريقي الجنوبي" ضمن المشروع الوطني للترجمة، سلسلة "إبداعات أفريقية"، والكتاب مختارات من قصص ومقالات وشعر من ترجمة: هاني يحيى نصري.

صدر أخيراً عن دار الخيال في بيروت كتاب "فكّر كرجل أعمال" من تأليف بيفرلي ي. جونز نقله إلى العربية محمد ياسر حسكي وهاني جرجيس.

صدر حديثاً عن دار الخيال في بيروت كتاب "الإبداع عند الطلب" من تأليف مايكل غلب وترجمة محمد ياسر حسكي ومنال الخطيب وذلك في 240 صفحة.

صدر حديثاً عن دار الخيال في بيروت كتاب "توظيف الحدس في مجال الأعمال" من تأليف لين روبنسون وترجمة علي الحداد، وذلك في 256 صفحة.

يرمي الكاتب إلى سبر أغوار المسارات التي مرّت بها تركيا منذ وصول زعيم حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، إلى الحكومة عام 2002 ومن ثم الرئاسة عام 2014، وحتى عام 2015، والتي عكست صورة جديدة لها على الساحتين الداخلية والدولية.

صدر حديثاً عن دار الفارابي في بيروت كتاب "المسلمون في روسيا" من تأليف يوسف مرتضى.

صدر أخيراً عن دار الساقي للنشر في بيروت كتاب "الحداثة الممتنعة فى الخليج العربي" تحت عنوان فرعي تحولات المجتمع والدولة، للكاتب باقر سلمان النجار، وذلك في 512 صفحة.

يستكشف المؤلفان طبيعة البهجة الحقيقية ويواجهان كل واحدة من معوقاتها كالخوف والتوتر والغضب والأسى والمرض.