كتب

صدرت أخيراً عن دار المدى في دمشق ترجمة رواية "ديانا" للكاتبة الأميركية ديانا كليهاني. نقلتها إلى العربية عزة حسون.

صدر أخيراً كتاب "تراتيل العشق" للأديبة الفلسطينيّة حنان بكير، عن دار الميراد للطباعة والنّشر والتّوزيع في دمشق.

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية ومؤسسة التعاون كتاب "الأوقاف والملكيات المقدسية: دراسة لعقارات البلدة القديمة في القرن العشرين"، تأليف منير فخر الدين وسليم تماري، وتقديم شادية طوقان.

صدر حديثاً عن دار أزمنة في عمان كتاب "وحي القراءة" لوسام يوسف مصلح

صدر كتاب"خُذ الكتاب لِتراكَ: رفوف، وجوه، قراءات" للكاتب إلياس فركوح عن دار أزمنة - عمان.

يتحدث خالد السعيد فى كتابه «حرق الكتب: تاريخ إتلاف الكتب والمكتبات» الصادر أخيراً عن دار أثر عن المكتبات التي تم حرقها.

كتاب "العائلة المالكة في العراق"، وهي مجموعة صور فوتوغرافية نادرة يصدر عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع.

الأزمة اليمنية منذ اندلاعها عام 2011 كشفت عن بعض مكنونات المجتمع اليمني ورؤاه واحتقاناته المتماهية مع واقع مكوناته الداخلية وعلاقات قواه الحيّة مع محيطها الإقليمي.

هذه روايةٌ تطرح أعمق الأسئلة الأخلاقية، تتناول صين ماو وما بعد ماو، وتبثّ في روحك الكثير من ضحكات الأطفال. روايةٌ ستظلّ تُقرأ لأجيالٍ وأجيال.

صدرت حديثاً ملحمة الهند الخالدة "المهابهارتا" عن سلسلة "دراسات فكرية" التي تنشرها جامعة الكوفة وتوزعها دار الرافدين في بيروت، ونقلها إلى العربية حسن ناصر.

تتعارض فلسفة بادو من حيث المحتوى مع فلسفة دريدا، التي اتهمها الكثيرون من المناهضين لها بأنها تعزز الشعور بالعدمية، وعدم وجود معنى محدد للأشياء والظواهر واللغة.

صدر عن دار الرافدين في بيروت كتاب "قبیلة بني تمیم وشخصیاتھا على مر العصور"للباحث جمال ناصر التميمي. یركز الكتاب على الحیاة الاجتماعیة والسیاسیة والدینیة لقبیلة بني تمیم العربیة، وما لھا من تأثیر على حیاة العرب قبل الإسلام وبعده.

صدرت أخيراً عن مركز باحث للدراسات الفلسطينية والاستراتيجية دراسة بعنوان "مئوية جمال عبد الناصر وثورة 23 يوليو" للباحث المصري مجدي حماد. الدراسة ليست نوعاً من السلفية التاريخية، ولا هي نظرة بالحنين والشجن إلى الماضي، مهما كان مجيداً وعظيماً، بل هي محاولة لفهم الحاضر والتطلع إلى المستقبل.

صدر أخيراً عن منشورات زين الحقوقية كتاب "المسؤولية المدنية لمنتِج الدواء عن العيوب الخفية في الأدوية والمستحضرات الصيدلانية"، للمحامية والباحثة القانونية مروى طلال درغام.

صدرت أخيراً عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع في بيروت بالاشتراك مع منشورات تكوين، ترجمة الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الإيراني سهراب سبهري.

المزيد