"طريق الصين.. سر المعجزة"

يطرح الباحث العربي أحمد السعيد الأسئلة التي تدور في أذهان معظم العرب عن الصين من جوانب السياسة والعلاقات الصينية العربية ومستقبل الصين وغيرها، ويجيب عنها ثمانية من أشهر الخبراء والأكاديميين الصينيين.

صدور الكتاب الأول المؤلف باللغتين الصينية والعربية "طريق الصين"
صدور الكتاب الأول المؤلف باللغتين الصينية والعربية "طريق الصين"

صدر مؤخراً الكتاب الأول المؤلف باللغتين الصينية والعربية "طريق الصين: سر المعجزة"، عن دار القارات الخمس الصينية والمكتب المصري للمطبوعات في القاهرة، كأول كتاب من نشر وتأليف مشترك بين الصين والدول العربية.

ويعد كتاب "طريق الصين" أول كتاب يؤلف خصيصاً لتعريف القارئ العربي بأسرار التنمية الصينية الحديثة، كما يلخص إنجازات بناء الصين الجديدة وخاصة التجربة الصينية في الإصلاح والانفتاح والتنمية الذاتية، وهو كتاب يساعد القراء على تكوين فهم عام لأسلوب الفكر الصيني ومفاهيم الصين الحديثة في شتى المجالات، حيث يجعل القارئ يتفهم كيف اختار الصينيون طريقهم الخاص المتفرد للتنمية، والذي أصبح يطلق عليه إسم "طريق الصين".

الكتاب يعتمد الاسلوب الحواري "إسأل ما تود وأنا أجيب" كطريقة للتفاهم، حيث يطرح الباحث العربي أحمد السعيد الأسئلة التي تدور في أذهان معظم العرب عن الصين من جوانب السياسة والاقتصاد والمجتمع والثقافة والعلاقات الصينية العربية ومستقبل الصين وغيرها، ويجيب عنها ثمانية من أشهر الخبراء والأكاديميين الصينيين، كل في تخصصه.

.