"عقيدة الأغنياء" للكرواتية ماريا تاسلر

هذه الرواية سوف تغذي كل حواسك، بغض النظر عن طبيعة شخصيتك، سواء كنت مفكرًا، أم شخصًا غامضًا، أم من محبي الخيال.

رواية "عقيدة الأغنياء" للكرواتية ماريا تاسلر
رواية "عقيدة الأغنياء" للكرواتية ماريا تاسلر

أصدرت دار العربي للنشر، أول رواياتها المترجمة عن اللغة الكرواتية، بعنوان "عقيدة الأغنياء" للكاتبة ماريا تاسلر، وترجمة ليلي البدري.

تتضمن رواية "عقيدة الأغنياء" شخصيتين رئيسيتين: الشخصية الأولى تسمى "الكُونت"، والثانية مدام "كروزمارك" وهما أصبحا كائنًا واحدًا بعد التحول الكيميائي ويوجدان على مستوى أعلى من الوعى.

وفى مركز الكتاب هناك طاولة عشاء لملتقى العباقرة يُناقشون عليها مواضيع عميقة ووجهات نظر مختلفة حول العالم.

تقول دار العربى: هكذا وجهت ماريا تاسلر رسالتها إلى القارئ العربى. إنها رواية فلسفية غير عادية، ليست مجرد كتاب ستلتهمه فى جلسة وتتركه بعد ذلك على أحد أرفف مكتبتك. فهذا النص الغني سوف يغذي دون شك كل حواسك، بغضّ النظر عن طبيعة شخصيتك، سواء كنت مفكرًا، أم شخصًا غامضًا، أم من محبي الخيال. سوف يتحدى هذا الكتاب كل أصحاب الفكر العميق.

درست ماريا تاسلر اللغة الألمانية والأدب الرومانسي والأدب السلافي. وحصلت على درجة الدكتوراه فى العلوم السياسية مع التركيز على الهجرة فى جامعة فيينا. وألَّفت قصة الأطفال "المعرفة عن الطبيعة" وروايتها هذه "عقيدة الأغنياء"، هي كنز حقيقي للصوفية والرمزية وهواة الأساطير.

كتبت ديوان شعر بعنوان "احتضان الأبدية - الشعر لكل ساعة فى اليوم". ونُشرت لها رواية "المفتاح السرى للخيمياء". يعتبر الأسلوب الإبداعي للكاتبة تاسلر خاليًا تمامًا من البوار والرتابة. ويتميز عملها بنغمته وحيويته الخاصة وبالقوة والقدرة على الوصف والإبداع فى التفاصيل.