"قميص تكويه امرأتان".. أول مجموعة قصصية لأحمد الدريني

يقول الكاتب محمد المخزنجي عن "قميص تكويه امرأتان": ما إن قرأت مقالاته المتسمة بالغنى المعرفي..حتى تساءلت: من هذا الكاتب الجميل المتين؟

 أول مجموعة قصصية للصحفي أحمد الدريني
أول مجموعة قصصية للصحفي أحمد الدريني

صدر عن دار الشروق للنشر في القاهرة، مجموعة قصصية بعنوان "قميص تكويه امرأتان" للكاتب والصحافي المصري أحمد الدريني، وهى أول مجموعة قصصية له.

ويقول الكاتب الدكتور محمد المخزنجي، عن المجموعة القصصية "قميص تكويه امرأتان": ما إن قرأت مقالاته المتسمة بالغنى المعرفي والفصاحة العذبة وتماسك البنيان، حتى تساءلت: من هذا الكاتب الجميل المتين؟ وفرحت نفسي بمعرفة كونه شاباً لا يزال، وهمست روحي: الحياة لن تكف عن تجديد نفسها.

وها هو أحمد الدرينى يكتب نصوصاً تنتحي بقوة نحو شمس القص، مفعمة بنسغ كل الميزات التى تجلت فى مقالاته. ومغتنية بإضافات يحتمها زمان بات فيها الواقع متجاوزا للخيال التقليدي. كتابة تشير إلى جيل جديد، ينتصر على عدوانية مزعجيه بأهم قوانين مصارعة "الأيكيدو" التى جاء ذكرها فى قصة بديعة من قصص هذا الكتاب. حيث يقتنص المدافع أخطاء المهاجم عندما يختل توازن الأخير وهو يوجه ضرباته الغاشمة والغشيمة، فينتصر المدافع بأقل جهد ممكن، اقتصاد ذكي للطاقة، وفن جمالي فى القتال.

فاز الدريني بجائزة هيكل للصحافة العربية عام 2017، وجائزة نقابة الصحفيين المصريين عام 2009 عن تغطياته الخارجية للملف السودانى، يعمل فى صناعة الأفلام الوثائقية، صدرت له ثلاث كتب: "أسطورة السيد دودي"، "عائد من السماء"، و"ثلاثية العرش"، ينتمى الكتابان الأولان إلى أدب البوح والتدوين، أما الثالث عن الإسلاميين والرئيس والدولة العميقة.