"وزير إعلام الحرب" لنبيل عمرو

مع كل مصيبة وقعت في حياتنا منذ ذلك الحزيران (1967) هي حلقات مصائب وكوارث، كنت أكتشف أن حزيران 1976، كان جذراً تنبت عليه غابة من حزيرانات أكبر وأفدح.

"وزير إعلام الحرب" لوزير الإعلام الأسبق نبيل عمرو
"وزير إعلام الحرب" لوزير الإعلام الأسبق نبيل عمرو

صدر حديثاً عن دار الشروق للنشر والتوزيع في عمان - رام الله رواية "وزير إعلام الحرب" لوزير الإعلام الفلسطيني الأسبق نبيل عمرو.

يقول عمرو عن كتابه إن "هذا النص، استعدت وقائعه من ذاكرتي، قمت ببعض التصرف بأسماء الأشخاص والأماكن، وكل ما عدا ذلك كان حقيقاً".

ويضيف عمرو أنه "فكر في كتابة هذا النص بعد شهور من ذلك الحزيران، إلا أن الحياة التي أسلمتني لانتقالات وانشغالات أبعدت فكرة الكتابة، بل إنني مع كل مصيبة وقعت في حياتنا منذ ذلك الحزيران هي حلقات مصائب وكوارث، كنت أكتشف أن حزيران 1976، كان جذراً تنبت عليه غابة من حزيرانات أكبر وأفدح".
يذكر أن نبيل عمرو أكمل دراسته الأساسية والثانوية في مدينة الخليل، ثم درس الحقوق في جامعة دمشق، وتخصص في الإعلام في القاهرة، وصدر له العديد من المؤلفات منها "ياسر عرفات وجنون الجغرافيا" الذي يروي فيه عن قرب فصولاً من حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات وكيف كان الأخير يتخذ قرارته، "أيام الحب والحصار"، "صوت العاصفة"، و"محمود درويش حكايات شخصية".