صدور رواية "الصندوق الأسود" للكاتب وليد عودة

تتحدث الرواية عن رجل يرى كوابيسًاً حلت بكيانه، يرى فيها أناس أغراب لا يعرفهم، استوطنوا خياله وباتوا يتحكمون في كل حلم يراه. يتناوبون فيما بينهم لقص حكاياتهم الغريبة التي تجري في أراضٍ بعيدة لا يخطر بباله أنه زارها من قبل.

صدور  رواية "الصندوق الأسود" للكاتب وليد عودة.
صدور رواية "الصندوق الأسود" للكاتب وليد عودة.

صدر حديثاً عن "الدار العربية للعلوم ناشرون"، رواية "الصندوق الأسود" للكاتب وليد عودة.

ينفتح المشهد الروائي على رجل يشعر أنه محتجز في صندوق خشبي مظلم، يستغيث ولا من مجيب، تارة يشعر أن الصندوق ارتفع عن الأرض، وأخرى يشعر أن روحه تبتعد عن جسده، ونور ساطع أمامه، ومن هذا المشهد تنطلق الرواية في تفسير الحدث ومنها أنه تم إنقاذه من الغرق عندما سقط من فوق جسر في حادثة تصادم مروري أتبعه انفجار، وأنه الناجي الوحيد من الحادث.

هذا ما قاله أطباء المستشفى التي نقل إليها، وهنا تبرز تساؤلات، هل هي ذكرى قديمة عن عائلته عادت إليه في أحلامه؟ أو أن روحه سكنت جسدًا آخر وتطلب منه إخبار عائلته بمكانه؟ أو أن كوابيسًا حلت بكيانه؟ يرى فيها أناس أغراب لا يعرفهم، استوطنوا خياله وباتوا يتحكمون في كل حلم يراه.

يتناوبون فيما بينهم لقصّ حكاياتهم الغريبة التي تجري في أراضٍ بعيدة لا يخطر بباله أنه زارها من قبل. أو أصيب بفقدان ذاكرة مؤقت على إثر حادث سيارة فقد فيه 4 من أولاده وسيعود إلى وعيه تدريجيًأ. أو أن عقله خلق واقعًا بديلًا بتفاصيل مختلفة تمامًا وبأحداث حقيقية تمامًا يملأ فيها حياة موازية في عالم الأحلام.