كتب - إصدارات

الكتاب يلقي الضوء على صالون مي زيادة الأدبي الأشهر فى القرن العشرين، إذ كان ملتقى أدباء وعمالقة الفكر في عصرها.

تقول نجاة علي: كانت لدي قناعة طوال الوقت بأن طبيعة المصريين لن تتقبل أفكار الإخوان . وقد حدث ما توقعت وانتفض المصريون انتفاضة كبيرة.

تروي هبة هنداوي في كتابها "أنا وابني وست أرجل" تجربتها الشخصية مع طفلها "محمد" بعد إصابته بمرض نادر يُدعى "تنخر العظام" أو "ليج كالفيه برثز".

يقول الكاتب محمد المخزنجي عن "قميص تكويه امرأتان": ما إن قرأت مقالاته المتسمة بالغنى المعرفي..حتى تساءلت: من هذا الكاتب الجميل المتين؟

سبق للشاعر توفيق أن أصدر عدداً من الدواوين وحاز على جوائز أدبية عدة.

الكتاب يضم ثلاث روايات قصيرة هي "حب البلدة الصغيرة" و"حب الجمال" و"حب الجبل العاري" وهي قصة صينية خالصة.

رواية "وتفتحت أزهار الشمس" من أكثر الروايات اهتماماً؛ نظراً لمعالجتها قضايا اجتماعية تتعلق بفئات متنوعة من المجتمع .

الرواية تتحدث عن ظاهرة سلبية لا يخلو منها عالم طلاب الجامعات في عصرنا هذا، وتدل على خللٍ في التفكير والتربية.

يعالج الكتاب نقل الشرع الشريف - قرآنًا وسنة - من الجيل الأول جيل النبي – صلى الله عليه واَله وسلم – إلى جيلنا في القرن الخامس عشر الهجري، وما العوارض التي اعترضت عملية النقل.

 لقاء حول رواية "الأعراف" مع الكاتب محمد علاء الدين في معرض القاهرة للكتاب يلتقي الكاتب المصري محمد علاء الدين القراء للحديث عن رواية "الأعراف" الصادرة حديثاً عن دار هاشيت أنطوان/ نوفل، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الجمعة الأول من فبراير (شباط) بين الخامسة والسادسة مساء في جناح مكتبة الدار العربية للكتاب.

أضاءت الدراسة على نساء ذوات شأن، تركن أثراً بالغاً؛ أمثال ولاّدة بنت المستكفي، حفصة الركونية، الرميكيّة، حبابة الرومية، وسواهنّ.

الكتاب الدكتور صادق النابلسي يرصد مواقف حزب الله خلال حقبة الربيع العربي، ويستعرض الأسس التي بنى عليها حزب الله رؤيته للأوضاع في كل بلد عربي.

استطاع إبليس في الرواية أن يقنع آدم أنه ليس شاطر كما ندعى وأن البشر تغلبوا على شره.

الرواية تتناول صراعاً درامياً مجتمعياً فى قرية "حجر نارتي"، بشمال السودان، والوضع الإجتماعي للرقيق، بعد إقرار قوانين إلغاء الرق فى السودان.

انتصر الكتاب لنجاح جوهر الفكرة الفلسفية الإجتماعية للإسلام بعرض نماذج واقعية عبر التاريخ وسأل لماذا تفشل أرض المسلمين.

المزيد