كتب - مراجعات

سيعمل المؤرخون العسكريون وعلماء الجيوبولتيكا على البحث في الاستراتيجية الإيرانية التي وضعها الفريق الراحل قاسم سليماني.

كان لمصر وليبيا والمغرب والجزيرة العربية علاقات تجارية مع أفريقيا في عصر ما قبل الاستعمار، ما يؤهلها للعب دور الصدارة في تعزيز تلك العلاقات.

العدالة هي الشعار الأكثر شعبية وشعبوية في عالم اليوم، وكل فريق يدّعي العمل من أجل نشر العدالة وتحقيقها للبشر.

تقدّم تاكر أسئلة وافتراضات متبوعة باستنتاجات علمية، حول كيفية ارتباط البنّ واستهلاكه ببعض أكثر مشاكل العالم إلحاحاً، ودور الثقافة المحلية في إضفاء معانٍ للقهوة.

هناك في مصر عشرات الاَلاف من الطلاب والخريجين والعاطلين عن العمل الذين تحولوا فجاة إلى مدونين وناشطين، وحتى نكون منصفين، فنحن هنا بصدد فئة منهم وليس جميعهم ممن لهم صلة بـفريدوم هاوس ويتلقون تدريبات وتمويلات من هذه المنظمة المشبوهة.

ربما يكون النقاش حول الطاقة النووية هو النقطة الأساسية في النهاية. وبما أن التقانات تتحسن مع مرور الزمن فهو على يقين من أن أحفادنا وأحفاد أحفادنا سيمتلكون طرقاً أفضل للتعامل مع ما نخلفه من فتات وبشكل أفضل منا.

على غرار السياسات الإيرانية، بدأ السعوديون برنامجاً لتعويض الفقراء بشكل نقدي. نجح التعويض النقدي إضافة إلى الضغط المتزايد في إبعاد الناس عن الاحتجاج في الشوارع.

الرواية، مسكونة بالفن والأمل والموت. يتربّع على عرش البطولة فيها، إضافة إلى شيكو، وأخته آسا، وأمه، وأبيه، جماليات الشاعر والمسرحي ت. س. إليوت، وسيمفونيات الموسيقار بيتهوفن، وفكّر الفلسطيني الأميركي إدوارد سعيد، والكاتب الميثولوجي السير جيمس جورج فريزر.

يقوم القلب البشري خلال فترة حياة الانسان بعمل يوازي رفع وزن طن واحد إلى ارتفاع 150 ميلاً في الهواء.

الكتاب يحدد سبل وأساليب مواجهة حروب الجيل الخامس التي تتنوع ما بين التدابير الأمنية أو بناء شراكات وتحالفات مضادة.

قال توماس أديسون: "تتكون العبقرية من 1% إلهام و99% تعرق".

يعرف معظمنا ميلينا من رسائل كافكا إليها، لكن الواضح أن هذه الرسائل كانت "نعمة ونقمة" عليها، إذ تم اختزالها بسببها إلى مجرد "شخصية مصطنعة في رواية مراسلات".

يركز الكاتب على دور هتلر المركزي كقوة دافعة للنازية برّمتها ولا يمكن فصل الرجل عن الحركة العملاقة التي قام باحتوائها.

يتوقع المؤلف انتشاراً كبيراً للمزارع الشمسية إضافة إلى طرق جديدة للزراعة باستخدام الألواح الشمسية.

لا يكشف هذا الكتاب إلا بعضاً من «الكارثة» المتكاملة الأركان، التي واجهها الشعب العراقي طيلة حكم صدام حسين والمرحلة التي تلت الغزو الأميركي للعراق.

المزيد