قضايا, أخبار, تحليل, صحافة, مقالات, ملفات - منوعات

شركة التكنولوجيا الأعلى قيمة في العالم "ابل" من أكبر ضحايا تفشي وباء كورونا في الصين.

الاتحاد الأوروبي يطلق نقاشاً غداً عن تقنية التعرف على الوجود والذكاء الاصطناعي وتحديث برمجياته للتثبت من عدم حصول خروق تحول التكنولوجيا إلى وسيلة للتجسس على الناس.

باحثون طبيون صينيون يطلقون تحذيراً شديداً من أن هناك فئة من البشر تعد "الأكثر عرضة" للإصابة بفيروس "كورونا" الجديد، ومقاطعة هوبي الصينية، تعلن عن مجموعة من الإجراءات واسعة النطاق والأكثر صرامة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

تدفع "أمازون" الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى اعتبار أراضيهم جزءاً من "إسرائيل" كي يحظوا بخدمة التوصيل المجاني.

عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية الخاضعة للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان يبلغ 355 شخصاً. والسلطات الصينية تعلن ارتفاع عدد وفيات فايروس كورونا المستجد إلى 1965 شخصاً.

دراسة حديثة تظهر أن الكاكاو الغني بمركبات الفلافونول قد يحسن القدرة على المشي لدى بعض كبار السن الذين يعانون من اختلال في الدورة الدموية.

الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" يعلن تقبله فكرة دفع المزيد من الضرائب بموجب تطبيق الإصلاحات الضريبية الجديدة، ومن المنتظر أن تُعاد صياغة القواعد الضريبية عبر الحدود بعدما سعت 137 دولة إلى تجنّب حرب تجاريّة بسبب التعدّد الضريبي على الخدمات الرقميّة في العالم.

خبير في منظمة الصحة العالمية يقول إن إجراءات الحجر قد تبطئ تفشي الفايروس لكنها لن توقفه لأنه تمكن من التسلل إلى خارج الصين، ولجنة الصحة الوطنية في الصين تقول إنه تمّ رصد نحو 5 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الصيني الرئيسي.

فريق من الغواصين يحاطون بمجموعة أسماك قرش يقارب عددها الـ 50 في أعماق المحيط الأطلسي.

سكّري الأطفال هو ارتفاعٌ في مستوى الجلوكوز في الدم. ولفهم آليّة حدوث المرض، يجب أن نعرف أولاً ماذا يحدث في الحالات الطبيعيّة!

أعضاء في منظمة الصحة العالمية يتوجهون إلى الصين للمساعدة في تنسيق مكافحة انتشار كورونا الذي تسبب بوفاة 908 أشخاص حتى الآن.

دول أوروبية تتخوف من العاصفة "كيارا" وتطلب من مواطنيها التزام منازلهم تجنباً لأي أضرار مادية. وتسببت "كيارا" بإلغاء مئات الرحلات الجوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات قطارات.

القطع كانت مخبّأة في ممرات تحت الأرض، ولم تتضرر منها سوى قطعتان اثنتان فقط من الفسيفساء. وتشمل تلك القطع الأثرية لوحات متعددة من الفسيفساء يعود تاريخها للعصرين الروماني والبيزنطي.

عدد ضحايا الطائرة التركية المحطمة في مطار "صبيحة جوكشن" يرتفع إلى 3 وفيات و179 مصاباًـ وذلك بعد انشطارها واندلاع النار فيها بعد خروجها عن المدرج في مطار صبيحة الدولي الواقع في الضفّة الآسيويّة من اسطنبول. 

اليابان تبتكر فكرة جديدة تساعد المسلمين على الصلاة خلال الألعاب الأولومبية المقامة على أراضيها في العاصمة طوكيو، وذلك من خلال مسجد متحرك كامل المرافق بمساحة 48 متراً مربعاً على متن شاحنة كبيرة.

المزيد