أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

"تكتل لبنان القوي" يقرر عدم المشاركة في الحكومة المقبلة، وذلك بعد ساعات من لقاء جمع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جبران باسيل، برئيس المجلس النيابي نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، يبحث دعماً فنياً محتملاً للبنان مع البنك الدولي وصندوق النقد.

نشرت وكالة رويترز تحقيقاً خاصاً كشف عن أن مسؤولين سابقين في البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأميركية قد ساعدوا دولة خليجية وهي الإمارات على تأسيس وحدة تجسس.

بالتزامُن مع الذكرى الـ71 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 كانون الأول/ديسمبر، نستعرض  أبرز العناصر الأساسية التي تضمن إيجاد بيئة حامية لحقوق الإنسان في أيّ مجتمع أو دولة.

عقدت مؤسسة الدراسات الفلسطينية ثلاث ندوات في بيروت لدراسة الأبعاد المترتبة على اكتشاف الغاز في شرق المتوسط، ونشرت دراسات كل ندوة في كتاب منفصل. وهذا الكتاب يتضمن الدراسات التي جرى تقديمها للندوة الثالثة.

مجلّة تايم الأميركية تختار الناشطة السويدية غريتا تونبرغ (16 عاما) لتكون "شخصية العام"

قائد حرس الثورة الإيراني حسين سلامي، يهدد أعداء بلاده قائلاً: "سنلاحقكم وننتقم منكم، ونقول لأعدائنا الذين يفتنون في المنطقة ويريدون خداع شبابنا وإحراق مدننا، إن لم تكفّوا عن ذلك فإننا سنضرب مصالحكم". 

الرواية، مسكونة بالفن والأمل والموت. يتربّع على عرش البطولة فيها، إضافة إلى شيكو، وأخته آسا، وأمه، وأبيه، جماليات الشاعر والمسرحي ت. س. إليوت، وسيمفونيات الموسيقار بيتهوفن، وفكّر الفلسطيني الأميركي إدوارد سعيد، والكاتب الميثولوجي السير جيمس جورج فريزر.

الخط العام للمُنتجات العسكرية الجديدة التي شهدتها بعض معارض الأسلحة العالمية مؤخراً يؤشّر إلى عقائد عسكرية جديدة على مستوى التكتيكات والإستراتيجيات.

كثر الحديث في إسرائيل أخيراً عن الكذب وغياب الشفافية في المعطيات التي يطرحها الجيش الإسرائيلي على الجمهور الإسرائيلي، الأمر الذي طرح تساؤلات حول استعداده الفعلي لأي حرب مستقبلية وقدرته على تحقيق الحسم فيها.

حصيلة ثوران بركان الجزيرة البيضاء في نيوزيلندا ترتفع إلى 8 قتلى، البركان ثار بعد ظهر الإثنين بينما كانت 4 مجموعات سياحية على الجزيرة.

الأحداث المُستمرِّة التي يشهدها لبنان تطرح تساؤلات حول انعكاساتها ونتائجها، بالإضافة إلى أدوار القوى الفاعِلة فيها، بعد كلام مسؤولين أميركيين يتضمَّن توجيهاً للبنانيين يمسّ السِلم الداخلي ويحرِّضهم بعضهم ضدّ بعض.

الكتاب يحدد سبل وأساليب مواجهة حروب الجيل الخامس التي تتنوع ما بين التدابير الأمنية أو بناء شراكات وتحالفات مضادة.

شابة هندية تلفت رواد وسائل التواصل من خلال اتباعها خطوات فريدة في الرقص لتنظيم حركة المرور

أعلنت الحكومة السورية إعادة فتح الطريق الدولي الواصل بين الحسكة وحلب بعد استكمال انتشار القوات السورية. يأتي ذلك في أعقاب تفاهم بين موسكو وأنقرة على هذا الانتشار ومنع قسد من الإمساك بالطريق أو البقاء في مناطق قريبة منه.

المزيد