أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #آفي دختر, #حركة حماس, #قطاع غزة, #الجيش الإسرائيلي, #سوريا, #حزب الليكود, #الشاباك, #اسرائيل, #فلسطين المحتلة, #تايمز أوف إسرائيل, #الطائرات_الورقية_الحارقة

أكثر من ألفي عائلة عادت إلى قراها شمال حماة بعد سنوات من التهجير.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمهد لهدم منشآت سكنية في بلدة العيسوية، وتعتقل طفلين أثناء اقتحامها البلدة.

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعّل خططها بخصوص "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين.

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أنه سينتظر صدور النتائج النهائية لانتخابات الكنيست لكنه مستعد للتفاوض لتأليف ما سماه حكومة قوية. فيما قال منافسه رئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس إنه سيعمل من أجل تأليف حكومة وحدة وطنية، مؤكداً أن حزبه أنجز مهمته وفق تعبيره. أما رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان فقد دعا إلى تأليف حكومة ائتلاف بين الليكود وأزرق أبيض.

قوات الاحتلال تطلق النار على إمرأة فلسطينية بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية طعن.

فيما يتأرجح بنيامين نتنياهو أمام قوة معسكر منافسيه، برز في انتخابات الكنيست ارتفاع نسبة الفلسطينيين من سكان الأراضي المحتلة عام 48 ممن صوّتوا في هذه الانتخابات قياساً بالانتخابات السابقة.

مكتبة مقدسية في قلب دمشق إيماناً بأهمية الثقافة والبحث والتوثيق في إطار المواجهة الشاملة مع إسرائيل وحفظاً لتاريخ القدس بكل مستوياته.

النتائج الأولية لانتخابات الكنيست تشير إلى فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حصد الأغلبية التي تخوله تشكيل الحكومة. ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة يؤكد أن القائمة ستمنع بأصواتها في الكنيست نتنياهو من تشكيل الحكومة الجديدة.

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة يؤكد وحدة قوى المقاومة وجاهزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل. 

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

أكدت الفصائل الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل تبعات جرائمه بحق الأسرى، وخلال مهرجان نظمته حركة حماس تأبيناً للأسير الشهيد بسام السايح رفعت شعارات تطالب بالعمل على إطلاق سراح الأسرى.

النتائج الأولوية للانتخابات الاسرائيلية تشير إلى حصول معسكر نتنياهو على 57 مقعدا في الكنيست مقابل 55 مقعدا لمعسكر بني غانتس وليبرمان يفوز ما بين 8 الى 10 مقاعد.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

المزيد