أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أجهزة الأمن الفلسطينية, #الضفة الغربية, #حزب الله, #الجيش الإسرائيلي, #الجهاد_الإسلامي

جبهات متعددة تستنزف الجيش وتضع رئيس الحكومة في موضع حرج في الانتخابات المقبلة مع تزايد التوتر على جبهة قطاع غزة، والقلق الإسرائيلي من تفجر جبهة الشمال.

أربع عمليات فدائية فلسطينية على حدود قطاع غزة في أقل من شهر واحد، آخرها ما حدث بالأمس بالقرب من قاعدة زيكيم البحرية، حيث تم استخدام الطيران الروحي بالإضافة بقذائف المدفعية من أجل السيطرة على منفذي الاقتحام، الأهم أن منفذي العمليات ينفذونها بقرار فردي رغم انتماء بعضهم إلى فصائل المقاومة، لكن لا أحد من الفصائل الفلسطينية اعلن مسؤوليته عن تلك العمليات.

نائب قائد الفيلق الشمالي في الاحتياط العميد احتياط موشيه تشيكو تامير يوصي قائلاً إن "كانت لديّ أي توصية أقدّمها للمسؤول الذي يجهّز نفسه اليوم فهي: قدر ما اعتقدت أن الأمر سيكون سيئاً فكّر أنه سيكون أسوأ واستعد حقاً للسيناريو الأخطر".

مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأميركية يقول إن بومبيو بحث على نحو معمق مع الحريري سلوك حزب الله، وما تستطيع الحكومة اللبنانية فعله تجاه هذا السلوك, ويضيف أن استمرار حزب الله في انتهاج مساره الراهن ستكون له تبعات، وواشنطن تدرس مروحة واسعة من العقوبات في لبنان، مشيراً إلى أنها لن تقتصر على نواب حزب الله فقط.

تتزين جدران بناء قديم في مدينة دورا جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالقطع التراثية والأثرية للمحافظة على المكان، بعد تحويله إلى مكان يلتقي فيه نشطاء ومثقفون وأسرى محررون وبعض أبناء المدينة الذين يزورونها في كل مرة يسمح لهم الاحتلال الإسرائيلي بذلك.

الأمين العام لحزب الله في خطاب متلفز من بلدة بنت جبيل جنوب لبنان بمناسبة الذكرى ال 13 لانتصار تموز 2006، يعتبر أن "إسرائيل كانت مجرد أداة في الحرب وأن أساس الحرب والمشروع كان أميركياً".

لو أن المقاومة هُزمت، ونقول لو، لسرقوا منًا صوت فيروز، وحرّفوا قصائد محمود درويش، وأذابوا حبر حنظلة. لو هزمت المقاومة لافترشنا الطرقات لاجئين هاربين ومحرومين.

مثّل انتصار المقاومة في حرب تموز عام 2006 نهاية أحلام إسرائيل وبعض العرب الذين راهنوا على إنهاء دورها في المنطقة، فكيف تعاظمت قوة حزب الله بعد معركة القصير والحرب السورية بدءاً من حلب ودمشق وصولاً إلى جبال اللاذقية وحمص؟

الاحتلال يعتمد في أساليبه للوصول إلى مُنفِّذ العملية، على إطلاق يد المستوطنين في الضفة لتنفيذ هجمات ضد بيوت الفلسطينيين في المناطق الواقعة بالقرب من المستوطنات، كنوعٍ من ردَّة الفعل، ومحاولة استدراجه.

مرّ حزب الله كما جميع قوى ودول الممانعة والمقاومة بظروف صعبة وقاسية خلال السنوات الأخيرة إذ اشتعلت المنطقة بالحروب، وحاولت قوى طائفية ومذهبية تحويل البوصلة وتشويه صورة حزب الله والسيد حسن نصر الله ومحور المقاومة ككل، لكن الأوضاع تغيّرت وانكشفت الحقيقة أمام غالبية الجماهير والشعوب العربية بعد كل هذه السنوات.

في إطار تغطيتها للذكرى السنوية الـ13 للحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006، تكمل "الميادين" إحياء ذكرى الانتصار على العدوان الاسرائيليّ

"الميادين" أطلقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #البداية_2006، وتهدف من خلال ذلك إلى مشاركة اللبنانيين ذكرياتهم عن انتصار تموز.

المزيد