أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أرامكو, #ميناء الفجيرة, #اليمن, #السعودية, #إسرائيل, #الإمارات, #إيران, #الولايات المتحدة الأميركية, #أوروبا, #الاتفاق النووي الايراني, #أنصار_الله

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

الاتفاق الاميركي مع تركيا بشأن تقاسم شمال الفرات في سوريا، ربما يشير إلى وجهة عودة التقارب بين واشنطن وأنقرة في إطار السياسة الغربية لحلف شمالي الأطلسي في الشرق الأوسط. لكن هذا الاتفاق يدغدغ أحلام الرئيس التركي في إحياء "ميثاق ملّي" العثماني في احتلال شمالي سوريا والعراق.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

كيف سارت العملية التي نفذت في حقل الشيبة؟ وما أهمية هذا الحقل في شرق السعودية؟

تقرير أميركي جديد يكشف عن مشاركة واشنطن في محادثات سرية بين الإمارات و"إسرائيل" لمواجهة إيران.

النائبة الأميركية رشيدة طليب ترفض العرض الإسرائيلي السماح لها بزيارة الضفة الغربية وفق شروط الاحتلال

وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء أكدت أن العمليات المقبلة ستكون أوسع وأكبر.

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يقول إن الشعب اللبناني وحزب الله وجهّا في حرب الـ33 يوماً الإسرائيلية على لبنان صفعة للأميركيين والصهاينة، وأن هذه الحرب حولت وهم الشرق الأوسط الجديد الذي خطط له الأميركيون إلى مشروع الشرق الأوسط المقاوم.

في أبعاد مجريات الأحداث الساخنة بشأن الاتفاق النووي والتوتر في مياه الخليج، تحوّلات عميقة تكشف عن صعود إيران في المعادلات الإقليمية والدولية مقابل انحدار السيطرة الأميركية. لكن آفاق المواجهة بين الطرفين قد تسفر عن تغيير المنظومة الإقليمية والدولية على حساب أميركا وحلفائها.

عضو المكتب السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، يؤكد للميادين أنّ لدى واشنطن "نيّة لتحريك داعش وبعض العشائر في مواجهة الحشد الشعبي". وعضو تيار الحكمة سامي الجيزاني يشدد على ضرورة "وجود آليات لحماية ترسانة العراق وأسلحته".

سلطات جبل طارق ترفض اليوم الأحد طلباً من الولايات المتحدة الأميركية لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا1"، وتوضح أن قرارها مردّه إلى "تطبيق قانون الإتحاد الأوروبي الأضيق نطاقاً بكثير من ذلك الذي تفرضه الولايات المتحدة".

المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام يقول إن الحركة منفتحة على أي عاصمة عربية أو إسلامية ترغب في تعزيز الموقف الداعي إلى وقف العدوان على اليمن.    

اختارت حكومة جبل طارق أن تبقي الغموض مُحيطاً بموعد الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، قبل أن يُعلن التلفزيون الإيراني أن الإفراج عن الناقلة الايرانية سيتم خلال 48 ساعة.

ماذا قال الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، في تصريح متلفز لمراسل إيراني؟

برغم قرار الإفراج عنها الذي اتخذته سلطات جبل طارق لم تستأنف ناقلة النفط الإيرانية "غرايس واحد" مسيرها بسبب العقوبات التي أعلنتها الخارجية الأميركية ضد طاقم البحارة على متنها.

المزيد