أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #أمير مخول, #حزب الله, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال الإسرائيلي, #الأسرى_الفلسطينيين_في_السجون_الإسرائيلية

عميد الأسرى مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاماً على نحو متواصل. فلنتعرّف على أبرز عمداء الأسرى

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة يؤكد وحدة قوى المقاومة وجاهزيتها للتصدي لأي عدوان إسرائيلي محتمل. 

الحكومة الاردن تؤكد رفضها ما اعلنه نتنياهو حول نيته فرض السيادة الاسرائيلية على غور الاردن وشمال البحر الميت في حال فوزه بانتخابات الكنيست.

استمرار عمليات الاقتراع في الانتخابات التشريعية في اسرائيل وتتنافس تكتلات متعددة فيها.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

كل قوى وألوان الطيف السياسي الصهيوني في إسرائيل تتقاطع حول هدف واحد موحّد وهو المضيّ بالمشروع الصهيوني إلى أعلى غاياته، والذي يتمثل بتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة وتشريد ما تبقّى من الشعب الفلسطيني عن وطنه، إنْ تسنّى لها ذلك، وتهويد القدس وهَدْم الأقصى وبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاضه، وغير ذلك من الأهداف التي تعتبرها الأحزاب الصهيونية ثوابت، وإن كانت ربما تختلف حول سُبُل الوصول إلى تلك الأهداف.

الأسرى المحررون في لبنان يتقدمون بدعاوى شخصية ضد العميل عامر الفاخوري وغيره من عملاء إسرائيل في لبنان.

اعتبرت المقاومة الفلسطينية أن العقوبات التي فرضتها الخزانة الأميركية أخيراً على عدد من قادة المقاومة في فلسطين ولبنان لن تنجح في منعها من ممارسة حقها في الدفاع عن فلسطين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يقول يجب الفصل بين أكثرية يمكن أن يستفيد منهم لبنان وأقلية مثل عامر فاخوري مدانة عودتهم، ونحن بحثنا الموضوع في ورقة التفاهم مع حزب الله، ومصدر مقرَّب من رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد للميادين أنَّ صرخات الأسرى وأهاليهم مبرَّرة وصادقة وتعبّر عن ألم من زمن الاحتلال لا يمكن تجاوزه.

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقرر تشكيل لجنة تخطيط خاصة بتطبيق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يقول إن هذا العمل مرفوض ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

هكذا أمعنت "إسرائيل" في اضطهاد المدنيين اللبنانيين فضلاً عن المقاتلين لنهيهم عن المقاومة.

نوال، كفاح، عفيف وسوسن يتذكرون أيام الأسر في معتقل الخيام، ويتحدثون عن قسوة العميل عامر الفاخوري.

المزيد