أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إحسان عطايا - ممثل حركة الجهاد_الإسلامي في لبنان, #صفقة القرن, #حوار الساعة, #غزة, #المقاومة الفلسطينية, #الجهاد_الإسلامي

رغم الخطورة الكبيرة التي تحيط بمكان عملها تصر شابة غزاوية على العمل يومياً في مزرعة النحل الخاصة بها التي لا تبعد سوى مئات الأمتار عن الحدود مع الاحتلال.

في غزة لا يتوقف إبداع الشباب وابتكاراتهم رغم الحصار الاسرائيلي. الشاب محمد أبو حرب تمكن من صناعة روبوت متعدد الاستخدامات مستعينا بأدوات وإمكانيات بسيطة.

افتُتح في غزة أول استراحة للأشخاص من ذوي الإعاقة حيث مكّنتهم للمرة الأولى من الوصول إلى شاطئ البحر والاستجمام.

أوراق العنب تتحوّل إلى رسوم جميلة في غزة.

استشهد مقاوم فلسطيني خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال شرق القطاع، ورئيس هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش يؤكد الاستمرار في مقاومة المحتل ومسيرات العودة وكسر الحصار.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول في رسالة وجهها إلى الحجاج بمناسبة وقوفهم على جبل عرفة إن القضية الفلسطينية هي أهم قضية للعالم الإسلامي وأن أميركا وأعوانها يهيئون الأرضية لصفقة القرن وهي ليست فقط جريمة ضد الفلسطينيين بل ضد الانسانية.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن اشتباك مسلح مع فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتشير إلى مقتل أربعة فلسطينيين في الاشتباكات في حين تنفي مصادر فلسطينية إصابة أحد منهم. وفي القدس المحتلة تستمر اعتداءات الاحتلال وسط دعوات للمستوطنين لمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

إنّ تزوير الحقائق والآثار، تمهيداً لوضع يد العدو على الأردن بكامله، دونه تاريخ خطير من المُزوِّرين اليهود الكِبار، الذين سبقوا المشروع الصهيوني ومهَّدوا له بإصدار مجموعةٍ من الدراسات المُلفَّقة، بين أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

كانت منطقة الشرق الأوسط وما زالت من أكثر بؤَر التوتّر العالمي تعقيداً، ذلك لأهميتها الجيوسياسيّة من جهة ولسعي معظم الأطراف الأقليمية وكافة الأطراف الدولية في فرض نفوذها فيها بدوافع متفاوِتة من جهة أخرى.

أطلقت جامعات فلسطينية في غزة تحذيرات من انهيار المنظومة التعليمية نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي أدت إلى حدوث أزمة مالية خانقة تعصف بالجامعات.

في غزة تتبارى التصميمات على حياكة الثوب الفلسطيني في فعالية "إلبس زيّك"، كيف كانت تلك الفاعلية؟

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة بمشاركة الفصائل الفلسطينية تأكيداً لأهمية الوحدة الوطنية وللتصدي للمؤامرات التي تتربّص بالقضية.

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم في موسكو يلتقي وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة ماهر الطاهر، ويقول إن "الإدارة الأميركية باتت طرفاً وتسعى لتصفية القضية الفلسطينية، والموقف الأميركي حول القدس والاستيطان واللاجئين في غاية الخطورة".

استنكرت الأوساط الصحافية الفلسطينية في غزة الاستهداف الإسرائيلي المستمر للصحافيين الفلسطينيين على خطوط التماس، وطالبت العالم بتوفير الحماية لهم وضمان ممارسة عملهم بحرية كاملة.

المزيد