أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إسحاق بريك, #غادي آيزنكوت, #إسرائيل, #حزب الله, #السيد حسن نصر الله, #جيش_الاحتلال_الإسرائيلي

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ينفي موافقة المملكة على تجديد أو تمديد استعمال "إسرائيل" لمنطقتي الباقورة والغمر لعام إضافي وفقاً لاتفاقية وادي عربة، ردّاً على إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن الأردن وافق على التجديد لمدة ما بين 5 و 7 أشهر.

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

حماسة جماهيرية كبيرة رافقت عرض فيلم "الممر" في مصر بموضوعه الذي يعيد التذكير بالعداء لإسرائيل عبر استرجاع مرحلة حرب الاستنزاف، الفيلم الوطني لم يسلم من انتقادات فنية لكنه حقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

القيادي في "حماس" سامي أبو زهري يهاجم الحملة الإسرائيلية ضد تركيا ويصفها بأنها "وقحة ومرفوضة".

منذ ثلاث سنوات والفنانة الفلسطينية ومهندسة الديكور نورا جردانة (36 عامًا) تنغمس في مشروعها الرامي إلى إعادة الحياة لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عبر مجسّمات حجرية تحاكي حال المدينة في ثلاث حقب زمنية هي الكنعانية والرومانية والعثمانية.

في مثل هذه الفترة منذ 46 عاماً،  دوَّت صفَّارات الإنذار في تل أبيب واندفع قادة العدو الإسرائيلي الذين غرِقوا في سبات غطرستهم بأنهم "الجيش الذي لا يُقهَر"، تدكّهم الصواريخ السورية- المصرية، توقِظهم من وَهْمِهم وتُجرْجُرهم للركوع أمام أحقيّة القضية العربية. إنها حرب تشرين، التي انتشلت خنجر نكسة 1967 ونكبة 1948 زرعته في قلب كل إسرائيلي، ودفعت قادته إلى الاستقالة، واجتثّت أكثر من ألفيّ جندي إسرائيلي.

مواقع التواصل الاجتماعي تستذكر اليوم الإثنين "أم عماد مغنية"، وجمهور المقاومة في لبنان يغرّد بكثافة تحت هاشتاغ #أم_المقاومة تخليداً لدورها الكبير في نشر ثقافة المقاومة والشهادة.

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

باهتمام تابعوا في "إسرائيل" الكشف عن مخطط لاغتيال قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني في ظلّ الحديث عن رغبة إسرائيلية فعلية في التخلص منه نظراً إلى التهديد الذي يمثله لها بسبب دوره في كلّ ما يجري في المنطقة.

وفد إسرائيلي يرفع علم الاحتلال في الدوحة خلال مشاركته في بطولة العالم لألعاب القوى

اقتراب إعلان فشل مفاوضات تأليف حكومة وحدة بين حزبي الليكود وأزرق أبيض رفع منسوب المخاوف في إسرائيل من إجراء انتخابات ثالثة في ظل معارضة أغلبية الجمهور لهذا السيناريو واتفاق على أنه لن يؤدي إلى حل للأزمة.

مساعد قائد حرس الثورة الإيراني عباس نيلفروشان يتوعد إسرائيل بالرد بأسلحة لم يعلن عنها بعد، ويحذرها من أن الحرب إن بدأت "فلن تكون النهاية على يدها".

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يحذّر الإمارات من التصعيد لأن العمق الإماراتي سيستهدف وهو الأكثر هشاشة ولن تكون الأخيرة قادرة على تحمل الضربات.

المزيد