أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إسرائيل, #حزب الله, #المقاومة_اللبنانية

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

الأغوار التي أعلن نتنياهو انه سيفرض السيطرة الإسرائيلية عليها ماذا عن أهمية هذه المنطقة؟ ولماذا تسعى إسرائيل إلى ضمها؟

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

الحديث الأول للسيّد حسن نصرالله عن حق المقاومة بامتلاك منظومات الدفاع الجوي جاء بتاريخ 17 شباط/ فبراير سنة 2009 في الذكرى السنوية للقادة الشهداء. حينها لم ينفِ السيّد أو يؤكّد امتلاك المقاومة لمنظومات الدفاع الجوّي.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

ولي العهد السعودي يستقبل وفداً إنجيلياً أميركياً داعماً "لإسرائيل" برئاسة الكاتب الإسرائيلي جويل روزنبرغ في الرياض، والأخير يقول إنه بحث مع إبن سلمان قضايا الإرهاب والسلام والحرية الدينية وحقوق الإنسان.

مسؤول حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي يقول للميادين إن مواقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تم ضمن توافق كل محور المقاومة، مؤكداً ان هناك معادلات جديدة جرى تثبيتها من قبل هذا المحور الموحد في المنطقة.

الرئيس اللبناني ميشال عون وخلال استقباله مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شنكر في بيروت يأمل أن تستأنف واشنطن وساطتها لترسيم الحدود بين لبنان و"إسرئيل". ورئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يؤكد لشنكر أن لبنان لن ينجر إلى الحرب وأن "إسرائيل" مسؤولة عن الخروقات وضرب الاستقرار.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول في كلمة له خلال مراسم إحياء العاشر من محرم إن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية، مؤكداً أن"الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض".

فور إعلان المقاومة إسقاط الطائرة المسيرة الإسرائيلية اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد