أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إضراب الكرامة, #إسرائيل, #فلسطين, #المقاومة الفلسطينية, #المقاومة_اللبنانية

الشهيد عبد الحميد ابو سرور تحتجز "اسرائيل" جثمانه منذ 2016، هو واحد من عشرات الشهداء الذين ترفض سلطات الاحتلال إعادتهم الى ذويهم وتقر قوانين بذلك في جريمة ضد الانسانية.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية ينفي موافقة المملكة على تجديد أو تمديد استعمال "إسرائيل" لمنطقتي الباقورة والغمر لعام إضافي وفقاً لاتفاقية وادي عربة، ردّاً على إعلان وسائل إعلام إسرائيلية أن الأردن وافق على التجديد لمدة ما بين 5 و 7 أشهر.

عقد في رام الله مؤتمر تحت عنوان "السيادة على الغذاء" شارك فيه ممثلون عن حركات اجتماعية عالمية بحث سبل الاستفادة من تجاربها وهدف المؤتمر الى البحث في السياسات التي توفر الدعم للفلاح من اجل البقاء في أرضه.

أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة افتتاح موسم جني الزيتون الذي يحوز على أهمية كبيرة في حياة الغزاويين على الصعيدين الوطني والاقتصادي.

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في فلسطين أحمد بحر يدعو الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

حماسة جماهيرية كبيرة رافقت عرض فيلم "الممر" في مصر بموضوعه الذي يعيد التذكير بالعداء لإسرائيل عبر استرجاع مرحلة حرب الاستنزاف، الفيلم الوطني لم يسلم من انتقادات فنية لكنه حقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

في غمرة فرحتهم بانتخاب رئيسهم الجديد لم ينس التونسيون فلسطين، ذكرها وعلمها وقضيتها احتلّت صدارة المشهد في ساحات الخضراء.

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

أطلق معهد إدوارد سعيد للموسيقى مبادرة "الباص الموسيقي" التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الموسيقيّ في غزة والترفيه عن طلاب غزة في ظلّ الحصار والظروف الصعبة التي يعيشونها.

المزيد