أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إضراب الكرامة, #الأسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال, #الضفة الغربية, #قطاع غزة, #وزارة الصحة الفلسطينية, #جمعة_الغضب

الإحتلال الإسرائيلي يشنّ حملة اعتقالات فجر اليوم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بينهم قيادات من الجبهة الشعبية وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

الفلسطينيون في غزة يشاركون في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار. واللجنة القانونية والتواصل الدولي للهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها للمتظاهرين.

سلطات الاحتلال رفضت منح تصاريح لأعضاء في فريق "خدمات رفح" للقدوم من غزة إلى الضفة الغربية للعب مباراة الحسم في كأس فلسطين

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف قرب مخيم بلاطة شرق نابلس بحماية قوات الاحتلال، بالتزامن مع تصدي مقاومين فلسطينيين لاعتداءات الاحتلال في مخيم جنين.

اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 52 فلسطينياً بينهم 29 من القدس والآخرون من الضفة الغربية، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال قرب الحاجز العسكري في بيت إيل نصرة للأسرى وتنديداً باعتداءات الاحتلال.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتَي العيسوية وسلوان في القدس المحتلة، وتعتقل والدة الأسير يزن مغامس غرب رام الله. وهيئة شؤون الأسرى والمحررين تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير رمضان مشاهرة.

رغم قلة الإمكانات والأدوات المتاحة تمكّن 4 مهندسين في قطاع غزة من إنتاج مركبة هي الأولى من نوعها في فلسطين للتغلّب على مشكلة تلوّث الهواء.

تشهد أسواق السيارات في قطاع غزة تراجعاً كبيراً في الحركة الشرائية بفعل الضرائب التي تفرضها السلطة ووزارة المالية في غزة على المركبات المستوردة.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على مقترح رئيسها بنيامين نتنياهو بشرعنة نقطة استيطانية شماليّ أريحا في الضفة الغربية.

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

سوريا تدين إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية إلى المستوطنات في الأراضي المحتلة، وتقول إن الوضع العربي الراهن مكّن كيان الاحتلال من المضي في عدوانه المتواصل على الأمة العربية.

مراسل الميادين يفيد بتجدد القصف الإسرائيلي على نقطة رصد في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ويشير نقلاً عن شهود عيان إلى أن القصف الإسرائيلي استهدف مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق خزاعة، وأن الشبان صعدوا إلى التلة وسيطروا على معدات للاحتلال.

كتائب القسام تتبنى السيطرة على طائرة اسرائيلية مسيرة شرق رفح جنوب قطاع غزة، وتقول إنها كانت في مهمة خاصة داخل القطاع وتحمل كاميرات حرارية ونهارية وجهازاً معداً لتنفيذ المهمة.

في الضفة الغربية تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لاعتداءات قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، وذلك عقب مسيرة خرجت تنديداً باستشهاد الأسير بسام السايح. الشبان الفلسطينيون أغلقوا الطرق المحيطة وأحرقوا الإطارات فهاجمهم جيش الاحتلال بقنابل الغاز والرصاص المطاطي.

الاحتلال الاسرائيلي يؤكد استهداف إحدى مركباته العسكرية بعبوة ناسفة ألقتها طائرة مسيرة من غزة، وجرح إسرائيليين بعملية طعن شرق قلقيلية.

المزيد