أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #الثورة_الإيرانية

وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، يعلن أن إيران ستقدّم احتجاجاً لـ "الفيفا" عقب الإساءة التي وجّهها جمهور المنتخب البحريني للنشيد الوطني الإيراني.

حققت إيران خلال السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في المجالين الطبي والصحي، فقد وصلت إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج العديد من الأدوية والمعدات الطبية بل وأصبحت من الدول المصدّرة لها.

رئيس الوزراء الباكستاني يبحث خلال زيارته للرياض مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجالات التعاون الثنائي ببين البلدين.

الرئيس الإيراني يؤكّد تحسّن العلاقات مع الإمارات، ويحثّ القوى الإقليمية على انتهاج الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، ويتحدث عن حادثة استهداف ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر.

(جامعة تشرين) في اللاذقية تستضيف فعاليات (معرض الفن الإيراني).

يعبّر المعرض عن الروح الإيرانية المتسمة بالأناة، والصبر، والفن المشرقي، في روحيّة ألفة وتقارُب ونزعة جامِعة لمختلف الحضارات.

تحتل إيران أحد المراكز المتفوّقة على صعيد العالم في النانو، وتعتزم إدخال هذه التقنية في صناعاتها العسكرية.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد خلال لقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أنه ليس لدى إيران الدافع لعداء بعض دول المنطقة، لكن الأخيرة، باعتباره، تعمل وفق الإرادة الأميركية في مواجهة إيران. خان وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني يشدد على أنّ بلاده "تتمنى استضافة إيران والسعودية في إسلام أباد رغم كل التعقيدات".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يتحدث عن أنّه "يمكن لإيران المساعدة في جمع الكرد السوريين والحكومة السورية وتركيا حتى يتسنى للجيش السوري وتركيا معاً حراسة الحدود". 

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يشير إلى العثور على أدلة رئيسية حول الهجوم في البحر الأحمر بعد معالجة صور الفيديو الموجودة وجمع المعلومات، ويؤكد مع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي أنه "سيتم الرد على من يقف خلف الهجوم".

المزيد