أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #تركيا, #تونس, #عمان, #سوريا, #الجزائر

في الوقت الذي تحمي فيه إيران ناقلات نفطها وتحارب تهريب النفط، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج لتقوم بنفس الدور. باتت البحرية الإيرانية تظهر كقوة عالمية تتحكّم في مضيق هرمز وتوضع على خريطة البحرية العالمية، ولم يعد بالإمكان تفادي دورها الإقليمي.

الجميع يعرف أن الحضور العسكري التركي للعام الثالث غرب الفرات يسهم هو في ترسيخ التقسيم كلما تأخر الحل في إدلب. واستمرار الذرائع التركية في ترسيخ هذا الحضور سيؤدي إلى فشل أعمال اللجنة الدستورية، التي ستجد أمامها عشرات العقبات ما دام معظم ممثلي المعارضة في اللجنة هم من أتباع إردوغان، المدعوم في هذه الحالة أميركياً.

القوة البحرية التابعة لحرس الثورة في إيران توقف سفينة على متنها 11 شخصاً كانت متجهة إلى الإمارات، بتهمة تهريب الديزل.

تعهّد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الوزير الأسبق للعدل محمد شرفي بتمكين الجزائريين من اختيار رئيس للجمهورية بحرية وشفافية.

كيف بدا المشهد الانتخابي يوم أمس في تونس؟

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن قضايا المنطقة يجب أن تحل عبر بلدان المنطقة أنفسها بما فيها سوريا واليمن.

رئيس الجزائر المؤقت عبد القادر بن صالح يعلن اجراء الانتخابات الرئاسية في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل ويدعو الشعب الجزائري إلى اختيار الرئيس المقبل بكل حرية الشخصية التي يراها تمثله.

المزيد