أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #علي أكبر صالحي, #تخصيب اليورانيوم, #الاتفاق_النووي_الإيراني_الغربي

الدول الأوروبية التي تتحرّك في إطلاق المواقف والبيانات أملاً في انقاذ الاتفاق النووي، تحاول الإيحاء بقدرتها على التأثير في الأحداث الدولية الساخنة. لكنها تستسلم أمام الشلل الذي تتعرّض له من الحليف الأميركي.

يعلن هانت أنّ لندن ترغب في "خفض" التوتر مع إيران، وإثر اجتماع أزمة حكومي خصّص لبحث احتجاز طهران الناقلة البريطانية يقول هانت إنّ احتجاز إيران للناقلة يثير تساؤلات خطيرة جداً بشأن أمن الملاحة البريطانية والدولية.

احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية يأتي في ظل ظروف حسّاسة تمر بها المنطقة، ويحمل رسائل عديدة شكلاً ومضموناً ولا سيما للقوات الأميركية في المنطقة التي تسعى لتشكيل تحالف دولي في المياه الخليجية.

المحاولات الأوروبية لثني إيران عن زيادة التخصيب، تصطدم بحرص إيراني على العلاقات الندّية في عدم الالتزام من جانب واحد، لكن هذه الندّية قد تفرض على ترامب التراجع عن حافة الهاوية، تحاشياً لمغامرة حرب مدمّرة ربما تنقل أميركا من حال إلى حال.

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري والوفد المرافق له إلى طهران، يبحثون مع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي القضايا المتعلقة بالمقاومة والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

هذا وبدأت السلطات الإيرانية تحقيقاتها مع طاقم ناقلة النفط البريطانية في ميناء "بندر عباس" احتجاز الناقلة تزامن مع إعلان القيادة المركزية الأميركية الاستعداد لعملية عسكرية في الخليج بذريعة تأمين الطرق البحرية.

ما الذي يعنيه احتجاز ايران ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج؟

المزيد