أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اثيوبيا, #مصر, #افريقيا

مصر خسرت رياضياً في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها بالخروج المُفاجىء لمُنتخب بلادها من دور الـ 16، لكنها، في المقابل، كسبت في جوانب عديدة خارج الملعب.

إنّ الأحداث التي شهدتها الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بعد الثورات العربية في دول شمال إفريقيا تعدّ في مجملها ذات طابع تخريبي للإقتصاديات الوطنية، ولو كانت في الجانب الكبير منها مطالب حقوقية لأغلب الطبقات المُتضرّرة من الأنظمة السابقة.

الممثل المصري رامي مالك يقول إنه اشترط على أمر واحد قبل قبوله لعب دور الشرير في فيلم "بوند 25" بأن لا يلعب دور الإرهابي الناطق باللغة العربية، أو الشرير الذي يستخدم الدين لتبرير جرائمه.

تستقطب مصر الآن أنظار العالم من خلال بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها على أراضيها. صوَر كثيرة تأتي من البطولة. أحلاها وأكثرها معانٍ كانت أمس خلال مباراة مصر وأوغندا.

درس الطب لكنه لم يكف يوماً كما كان يردد عن التفكير في الموسيقى والغناء.

أعلن المكتب العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر تبني الجماعة توجهاً جديداً للفترة المقبلة على خلفية ما وصفته بالواقع الجديد بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي وبعد مراجعات داخلية متعددة.

المكتب العام لجمعة الإخوان المسلمون في مصر يعلن عن تبني الجماعة توجهاً جديداً للفترة المقبلة، على خلفية الواقع الجديد بعد وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادي في الجماعة يؤكد للميادين أن الإعلان لم يصدر عن مكتب الإرشاد وأنه محل خلاف.

ووفقاً لإبن كثير فى كتابه البداية والنهاية كانوا ما يقرب من 50 ألف شخص أبادهم صلاح الدين بالسيف عدا أفراد أسرهم الذين أحرقهم، وقال إبن الأثير المؤرّخ الشهير في كتابه الكامل وأبوشامة المقدسى في كتابه الروضتين: كانوا أكثر من 50 ألف شخص، حاصرهم صلاح الدين وقتلهم.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق يكشف عن ورقة مصرية قدمت إلى حركة فتح من أجل المصالحة الفلسطينية، وأن الحركة أجابت على الورقة بـ "نعم ولكن"، ويؤكد أنها لم تعرض على حماس بعد.

مصر تفتتح هرم اللاهون في الفيوم جنوب القاهرة، لأول مرة منذ اكتشافه في القرن التاسع عشر.

نحن اليوم أمام فصل أخير من المشهد، حيث السلام المزعوم تلخّص في تقديم معونات للفلسطينيين لتحسين ظروفهم الاقتصادية، والبحث عن وطن بديل يحويهم، ونسيان أن القدس أرض عربية إسلامية، وقد يفرض هذا الأمر بالقوّة بعد أن عجز العرب على فرض ما يريدون بالقوّة رغم أنهم كانوا يمتلكونها وما خفي كان أعظم.

وزارة الداخلية تعلن عن استشهاد ضابط وعناصر أمنية في هجوم إرهابي على قوات الشرطة جنوب غرب العريش بشمال سيناء.

توسعت رقعة الاحتجاج والرفض والإدانة لصفقة ترامب، وورشة البحرين التي تؤسس للصفقة، وللحاضرين فيها.. فانطلقت التظاهرات والتجمعات، وعقدت المؤتمرات والندوات، وتداعت قوى التحرر العربي من كل الأقطار للتأكيد على أن صفقة بيع فلسطين لن تمر، مهما طال الزمن.

المزيد