أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأردن, #البحر الأبيض المتوسط, #الخبز

وزيرة السياحة الأردنية السابقة مها الخطيب تؤكد للميادين أنّ السفير الاسرائيلي في الأردن قدم شكوى ضدها على خلفية التدابير التي اتخذتها للحد من تصرفات السياح الاسرائيليين، وتشير إلى أنّ مقرراتها كانت أحد الأسباب الاساسية لخروجها من الحكومة.

المهم ملك الأردن الذي يُعزِّز علاقاته مع تركيا وقطر اقتصادياً تعويضاً لتوقّف السعودية والإمارات عن دعم الهاشمي، لم يجلس في ديوانه كثيراً والذي قد يشهد أيضاً تغييرات جذرية في رجاله، وتوجَّه لمُلاقاة الشيخ محمّد بن زايد في أبوظبي وبعدها بيومين تواجد في القاهرة.

ما حصل في البتراء أغضب الأردنيين في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مطالبيت بتحرك رسمي لوقف التطبيع الديني والفكري مع إسرائيل.

مشهد ساحر عاشه شاطىء مدينة صور (جنوب لبنان) تجلى في تفقيس 92 سلحفاة هرعت على الفور إلى "عالمها" البحر!، وفيديو جميل لإطلاق مجموعة سلاحف صغيرة بحضور جمهور من الصغار والكبار من شاطى بلدة المنصوري اليوم الأربعاء.

وجّهت الحكومة الأردنية هيئة الإعلام والهيئة الملكية للأفلام لتقييم ودراسة محتوى فيلم جابر في ضوء ما أثير في وسائل الإعلام من جدل حول الرواية التاريخية التي يقدمها الفيلم.

احتضنت العاصمة الألمانية برلين في 29 و30 آذار/مارس 2019م فعاليات مؤتمر "دعم شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية"، وهو الذي يضمّ 17 دولة و300 عضو. يشمل نشاطها 90 دولة في العالم، ويهدف المركز للعمل على خلق تعاون وشراكة حول قضايا الهجرة. تم توقيع شراكة التنقّل بين الإتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية في أكتوبر/تشرين الأول 2014م.

معبر نصيب الحدودي مع الأردن يسهّل قدوم عشرات آلاف الزور والسياح إلى سوريا. حركة مضطردة من الأردن ودول الخليج تنعكس إيجاباًَ على السياحة في سوريا بعد سنوات من الجمود بسبب الحرب.

السلطات التونسية تعلن فقدان أكثر من 80 مهاجراً غير شرعياً بعد غرق قاربهم المطاطي قبالة السواحل التونسية، وإنقاذ 4 منهم توفي أحدهم لاحقاً.

النائب في البرلمان الأردني طارق خوري يؤكد أن اتفاقية نقل الغاز مرفوضة على الصعيد الشعبي في الأردن، ويقول إن الأمر قد يصل إلى حد طرح الثقة بالحكومة في حال أصرت على تنفيذ اتفاقية نقل الغاز.

موقع "24news" الإسرائيلي يكشف تفاصيل الشق الاقتصادي لخطة الإدارة الأميركية لتسوية الصراع الإسرئيلي الفلسطيني. جاريد كوشنر كشف أن "صفقة القرن" تتضمن استثمارات بـ50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

مستشار الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، يكشف عن بعض المقترحات التي ستعرض في مؤتمر البحرين بعد أيام، ويقول إن "صفقة القرن" تقترح استثمارات ب، 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية تنقل عن دبلوماسي سعودي قوله إنه بالنسبة للمملكة العربية السعودية ودول الخليج ومصر والأردن فإن زمن الحرب مع "إسرائيل" انتهى وولّى، "ومزايا تطبيع العلاقات مع إسرائيل كبيرة".

المزيد