أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأردن, #سوريا, #معبر_نصيب

سواء قصد المعلمون أم لا، فإن حراكهم يتخطى السطوح إلى أعماق الأزمة البنيوية للفساد والتبعية، ويؤذن بقرع جدران خزان الأردن كله، حيث لا بديل لذلك سوى الموت البطيء اختناقا كما حدث مع أبطال كنفاني في روايته، رجال في الشمس، إذ استكانوا لوعود السمسار، سائق الخزان، أبو الخيزران، الذي باعهم لشرطة الحدود بين العراق والكويت، ورماهم على تلك الحدود جثثا هامدة.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أنّ "الإرهاب استخدم لتدمير سوريا وليبيا"، ويعتبر أنّ "ما حدث في سوريا كان مخططاً وتمّ تدمير البلد بمعسكرات وتنظيمات إرهابية مدربة اجتاحته". 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد إنه سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذا الشهر، شراء منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي، ويكرر تهديده "بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا"

اجتماع مفاجئ في جنيف بين مجموعة الدول الغربية – العربية المناهضة للحكومة السورية مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.. المجموعة سلمت بيدرسون موقفاً متشدداً من مسعى الدول الضامنة لتأليف اللجنة الدستورية.

افتتح معرض الكتاب في دمشق بنسختِه الـ 31 بحضور شخصيات ثقافية وسياسية، وهو المعرِض الثالث خلال الحرب بعد توقف دام 6 سنوات.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد في مقابلة صحفية أن "الحرب في سوريا انتهت"، ويشير إلى أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".

المرحلة القادمة من أكثر المراحل التي يمكن وصفها بأنها مصيرية لتركيا وحزب العدالة والتنمية، فاشتداد الصراع بين واشنطن وموسكو وضيق مساحات المناورة الميدانية سيُجبِر أنقرة التخلّي عن وسطية التموضع نحو أحد القطبين، هذا إن لم يتغيّر هذا التموضع نتيجة التغييرات الداخلية في حال انقلاب المشهد في السلطة ووصول المعارضة إلى السلطة.

شنّ القيادي البارز في هيئة تحرير الشام أبو العبد أشداء هجوماً على قائد الهيئة أبو محمد الجولاني وذلك في تسجيل مصور أعلن فيه عن فضائح قيادة الهيئة، الشريط المصور أدى إلى صدور قرار من قبل الهيئة بفصله وإحالته على القضاء.

المزيد