أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأزمة السورية, #إيران, #سوريا, #اقتصاد

الدول الأوروبية التي تتحرّك في إطلاق المواقف والبيانات أملاً في انقاذ الاتفاق النووي، تحاول الإيحاء بقدرتها على التأثير في الأحداث الدولية الساخنة. لكنها تستسلم أمام الشلل الذي تتعرّض له من الحليف الأميركي.

قبل مباشرة الجيش العربي السوري في معركة تحرير الجنوب كان الوضع خطيراً لدرجةٍ كبيرةٍ حيث كانت الخطّة الأميركية البديلة حينها بعد فشل خطّة السيطرة على دمشق، تركِّز على بناء قوس العَزْل المُمتد من سفوح جبل الشيخ مروراً نزولاً حتى كامل الحدود الأردنية السورية ووصولاً حتى الحدود السورية – العراقية.

وزير الرياضة والشباب العراقي، أحمد رياض طالب العبيدي يزور يوم غد الأربعاء العاصمة الإيرانية طهران.

شهداء وجرحى بقذائف أطلقتها جبهة النصرة على حيي الجميلية والحمدانية وسط حلب، وشهداء وجرحى بقذائف أطلقها المسلحون على ريف حماه الشمالي الغربي. قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي يزور شمال سوريا للمرة الأولى منذ تسلمه منصبه.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يستقبل وفد حماس برئاسة صالح العاروري ويؤكد له أن حماس هي في قلب فلسطين كما أن فلسطين تقع في قلب العالم الإسلامي، وأن أهم أسباب العداء لإيران هي دعمها للقضية الفلسطينية لكن هذه العداوات والضغوط لن تجعل ايران تتراجع.

بريطانيا أدخلت نفسها في مأزق عقب احتجاز حرس الثورة الإيرانية لناقلة النفط البريطانية، هذا ما يجمع عليه المحللون.

أدارت طهران المواجهة الخطرة مع واشنطن ولندن في أجواء ومياه الخليج بقوة وسرعة وشجاعة مستندة إلى حقها في الدفاع عن سيادتها، وقدمت نموذجاً في إثبات الحق بالدليل والبرهان.

المزيد