أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأزمة اليمنية, #الحرب السعودية على اليمن, #تحالف السعودية وحلفائها, #المبعوث_الأممي_اسماعيل_ولد_الشيخ_أحمد

الناطق باسم أنصار الله يقول إن العدوان السعودي ومرتزقته يصعّدون اعتداءاتهم وخروقاتهم على الحديدة، ويحمّلهم كامل المسؤولية عما سينتج عن خرق الهدنة. عمليات واسعة للطائرات المسيّرة "قاصف كي تو" تستهدف بعدة هجمات في مطار جيزان ما أوقف الملاحة فيه، وبرنامج الأغذية العالمي يعلن بدء تعليق جزئي لتقديم المساعدات.

الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن تتهم برنامج الغذاء العالمي بممارسة الفساد واستغلال معاناة الشعب اليمني، وتشير إلى أنّ هدف نظام البصمة الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً هو استخباراتي.

يدّعي ابن سلمان في انتصاره المزعوم، تحرير معظم أراضي اليمن، وربما يقصد بذلك خلوّها من البشر في أراضي المدارس والمستشفيات والمصانع والمرافق العامة التي دمّرتها غارات طائرات العدوان البالغة أكثر من 150 ألف غارة بأحدث الأسلحة الفتاكة المدعومة من كل الدول الغربية وهي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا وبلجيكا.

الواقعة التي تعرضت لها ناقلتا نفط في بحر عُمان، تدل على أن حشود القواعد العسكرية والأساطيل لا تحمي أمن الخليج بل لعلها تهدّده بمخاطر قد تكون عواقبها خطيرة على السلم العالمي.

الجيش اليمني يستهدف مطار أبها رداً على الحصار السعودي

القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني تعلن استهداف مطار مدينة أبها السعودية بصاروخ من نوع "كروز". ووكالة الأنباء السعودية تعترف بسقوط 26 جريحاً. نائب وزير الدفاع السعودي يقول إن بلاده ستواجه الحوثيين بحزم وصرامة. وعضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله يقول إنه في حال استمر العدوان السعودي فسيتم توسيع قصف المطارات والموانئ.

تعرض شعبنا اليمني العظيم لعدوان ظالم ووحشي مُنذ صبيحة الـ 26 مارس 2015م من قِبل تحالف دول العدوان (العربي — الإسلامي) قُدر العدد يوم ذاك بـ 17 دوله تقوده المملكة العربية السعودية وشريكتها الإمارات العربية المتحدة ولازال هذا العدوان مستمراً حتى كتابة هذه الأسطر.

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يجدد مطالبته السعودية والإمارات بإنهاء الصراع الدائر في اليمن والذي وصفه بأنه "حرب قذرة".

وجّه المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في العاصمة صنعاء نداء استغاثة عاجلاً للمواطنين للتبرع بالدم نتيجة ارتفاع عدد جرحى الجرائم اليومية للتحالف السعودي على المدنيين.

الرئيس ترامب يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المكتب البيضاوي في آذار -مارس 2018. (رويترز)

لا احتفالات رسمية ولا شعبية يمنيّة معلنة في الذكرى الـ29 لتحقيق الوحدة بين شطري اليمن سابقاً، هذه الوحدة مهدّدة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى بفعل حرب التحالف السعوديّ المستمرة منذ أربع سنوات.

عملية استهداف مطار نجران اليوم تأتي غداة استهداف مستودعات للذخيرة في المطار نفسه.

منذ خمسة أعوام واليمن يواجه حرباً لا مثيل لها من ناحية العنف والإجرام. هذه الحرب التي شُنّت عليه عَمْداً كلّفت الشعب اليمني ثمناً باهظاً من الأرواح والمال وخراب البنى التحتية. ورغم ذلك فهذا لم ولن يزعج أياً من الدول الكبرى وخصوصاً الغربية منها، التي تدَّعي وتُجاهِر ليل نهار بحبها واحترامها لحقوق الإنسان والحرية والديمقراطية.

بعدما منعتها منظمات حقوقية من تحميل الأسلحة في فرنسا، اتحادات عمالية إيطالية تمنع سفينة شحن سعودية من تحميل بضائع قد تستخدم في الحرب ضد اليمن.

استخدم الجيش اليمني سلاح الطائرات المسيرة في معركته ضد التحالف السعودي على نحو مكثف، حيث نفذت الطائرات المسيرة عمليات داخل اليمن وفي السعودية والإمارات.

المزيد