أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأزمة اليمنية, #الحرب السعودية على اليمن, #تحالف السعودية وحلفائها, #المبعوث_الأممي_اسماعيل_ولد_الشيخ_أحمد

رابطة علماء اليمن تعتبر أن عملية "نصر من الله" صفعة مدوية وفضيحة كبرى لقوى الارتزاق وتحالف العدوان بقيادة أميركا والسعودية"، موضحةً أنه إذا استمر العدوان والحصار فإننا ندعو القيادة الثورية والسياسية وجيشنا البطل للرد بكل الوسائل المشروعة".

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يؤكد أن الحل في اليمن هو وقف إطلاق النار ونحن مستعدون للقيام بكل ما نستطيع بهذا الشأن، كاشفاً عن وصول رسائل من السعودية، لكن يجب أن نشاهد أولا رسالة علنية منها مثل إنهاء الحرب على اليمن.

في مؤتمر صحفي العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يعرض مشاهد وتفاصيل عملية "نصر من الله " التي أسفرت عن سقوط 3 ألوية عسكرية لقوات التحالف السعودي بكامل عتادها ومقتل وأسر أكثر من 2500 عنصر.

صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن مسؤولين سعوديين موافقة الرياض على هدنة جزئية، وصنعاء تصر على وقف شامل لإطلاق النار.

الرئيس الأميركي يقول في كلمة له خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الجيش الأميركي أقوى جيوش العالم، آملاً أن لا يضطر إلى استخدام القوة، مطالباً الشركاء والحلفاء أن يدفعوا الأموال ثمن حمايتهم.

مراسل الميادين يفيد بارتفاع عدد الشهداء إلى 16مدنياً جرّاء استهداف طائرات التحالف منزل مواطن في قعطبة بالضالع جنوب اليمن. الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام يقول إن "الكذوب عادل الجبير قدمته أميركا ليعلن من واشنطن عدواناً على اليمن".وعضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم يعتبر في حديث للميادين أن استمرار مجازر التحالف هو نهج أميركي واضح.

لم يعد الحديث يقتصر على قُدرة اليمن على الصمود في وجه الحرب الهمجية التي يشنّها نظام اّل سعود ومن لفَّ لفَّه في الخليج، بل أصبح الحديث عن قدرة النظام السعودي وتحالفه الخليجي على تحمّل الضربات النوعية الموجِعة، وعن عناده قبيل إستسلامه وإعلانه الهزيمة الكاملة.

كشفت صحيفة أميركية أن إعادة تأهيل شركة "أرامكو" قد يستغرق أشهراً بعد الهجمات التي تعرضت لها، وقالت إن ممثلين عن شركة "أرامكو" طلبوا المساعدة العاجلة في مراسلات وعن طريق اتصالات هاتفية بعدد من الشركاء.

غارات التحالف السعودي تستهدف مسجداً في محافظة عمران شمال غرب صنعاء ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين من عائلة واحدة.

وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية يعلن أن بلاده ستعتبر الهجوم على ارامكو عملاً حربياً إذا ثبت أن مصدره الأراضي الإيرانية، لافتاً أن بلاده تسعى في الوقت الراهن إلى حلّ سلمي.

بينما يصعد ترامب لهجته تجاه ايران يشدد بومبيو على "الحل السلمي" مع طهران، فيما يحذر ظريف من "حرب شاملة" إذا ما تعرضت بلاده لضربة عسكرية.

الشعب اليمني قرر بقيادته العسكرية والسياسية والروحية بعزم لا يلين أن يواصل مشوار إرسال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى حقول النفط وشركة أرامكو تحديداً حتى يستجيب حكام آل سعود إلى صوت العقل والحكمة ويعملوا على إيقاف عدوانهم الوحشي على اليمن ويرفعوا الحصار عن شعبه الكريم، هذه هي المعادلة المنطقية التي يجب على العالم أن يفهمها ويقرأها جيداً، والله أعلم منا جميعاً.

وكالة إرنا تقول إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد يلغي مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم تصدر واشنطن التأشيرات الخاصة بالوفد الإيراني خلال الساعات القليلة المقبلة.

في أجواء دولية متوترة ووسط اضطرابات شديدة في أسواق النفط عقد مجلس الأمن الدولي جلسة ناقش فيها تطورات الأزمة اليمنية ولاسيما الهجمات الأخيرة على قطاع الطاقة السعودي.

هجمات الطائرات المسيرة على منشآت أرامكو أثرت على إنتاج 5 ملايين برميل يومياً من النفط السعودي والجيش اليمني يؤكد أن بنك الأهداف في السعودية يتسع فأين سيكون موقع العملية الثانية؟

المزيد