أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأسرى الفلسطينيون, #مخيم عين الحلوة, #يوم الأسير الفلسطيني, #اضراب_الحرية_والكرامة

إغلاق مداخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا اللبنانية احتجاجاً على قرار وزير العمل بحقهم، ومخيمات بيروت تقرر عدم الاحتجاج في العاصمة واستبدال ذلك بالمشاركة في التظاهرة اليوم.

رزق الأسير الفلسطيني نصر أبو حميد المعتقل منذ 13 عاماً والمحكوم بخمسة مؤبدات بمولوده الأول.. يمان .. آخر من أبصر النور من نطفة هربت من سجون الاحتلال الإسرائيلي ليرتفع عدد أطفال النطف المهربة إلى 74 منذ نجاح أول عملية عام 2012.

يمر عيد الفطر السعيد فيما عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي تعيش ظروفاً صعبة ومنها عائلة الأسير حسام العطار.

رغم كل الضغوطات التي يتعرض لها أسرانا إلا أننا نشاهد همّة لهم ما بعدها همّة، فمنهم من حصل على الشهادات العليا وهو داخل أقبية السجون، ومنهم من نجح في تأليف العديد من الكتب والروايات والدراسات.

الأسير الفلسطيني المحرر أمير مخول يقول إن محور المقاومة يقف اليوم بالمرصاد للمخططات الأميركية التي تستهدف مصالح الأمة العربية والعمل على تفتيت وتجزئة الأمة.

الفلسطينيون يحيون يوم الأسير الفلسطيني، لتسليط الضوء على مأساة آلاف الأسرى الذين يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية.

انتصرت شذى في عناق خطيبها هادي بعد مضي عشر سنوات على ارتباطها به وهو داخل سجن رامون الإسرائيلي، غير آبهة لعدد السنوات والحساب.

المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع قال إن قضية الأسرى ومعاناتهم كانت حاضرة ضمن التفاهمات الأخيرة وفي اجتماعات قيادة الحركة مع الوفد الأمني المصري والوسيط الأممي ميلادنوف.

الأسرى الفلسطينيون يستعدون لاستكمال أسبوعهم الأول من إضرابهم عن الطعام ضمن "معركة الكرامة-2" التي يخوضونها وسط سعي إدارة السجون إلى محاولة فض الإضراب وإرغامهم على فكِّه. الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان يؤكد للميادين أن الدخول في الإضراب عن الطعام هو انتصار بحد ذاته لأنه خطوة فدائية سيليها إضراب عن شرب الماء، محذراً من محاولات الاحتلال فرض الإطعام القسري للأسرى وهذا أمر خطير وعلى المجتمع الدولي التحرك.

حملات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي تتواصل على مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاغ #معركة الكرامة2 وسط دعوات إلى فعاليات وحراك في عدد من المناطق الفلسطينية.

لليوم الثاني تواصل كتيبة الفدائيين ومئات الأسرى إضرابهم عن الطعام في محاولة منهم لنيل حقوقهم المسلوبة داخل السجون الإسرائيلية، وتضامناً معهم دشّن الناشطون هاشتاغ معركة الكرامة الثانية نصرة لقضيتهم ودعماً لهم.

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يؤكد في اتصال مع الميادين بأن أجواء المفاوضات بين الأسرى ومصلحة السجون إيجابية وأن الأمور اقتربت من تحقيق مطالب الأسرى. ومراسل الميادين يكشف أن الأسرى بدأوا بالإضراب فعلياً صباح اليوم وأعادوا وجبات الإفطار، في وقتٍ كشف فيه مدير مصلحة سجون الاحتلال أن  الكابينيت يتولى ادارة المعركة مع الأسرى الفلسطينيين الذين ينتظرون ردّ إدارة سجون الاحتلال على مطالبهم قبل بدء "معركة الكرامة الثانية". 

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يكشف للميادين أن الأسرى يبدأون بعد أسبوع اضراباً عن الطعام هو الأصعب والأقسى، ويؤكد أن أن ما يحدث في المعتقلات الإسرائيلية غير مسبوق.

المزيد