أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأسرى القادة في سجون الاحتلال, #إضراب الكرامة, #إسرائيل, #فلسطين, #الأسرى الفلسطينيون, #مروان البرغوثي, #يوم الأسير الفلسطيني, #الحركة_الأسيرة

العالم هذه الفترة يشهد مجموعة إفشال كبيرة جداً أمام مقاومة حزب أو دولة، وكان هذا مُتمثّلاً بالصمود الإيراني أمام الولايات المتحدة الأميركية وكَسْر هيبتها بشكلٍ لافتٍ للنظر والسيطرة على مضيق هرمز من قِبَل إيران والتحكّم به كما تشاء.

تنقل إسرائيل المواجهة غير المباشرة مع إيران إلى ساحات جديدة، صحيح أن أياً من المسؤولين الإسرائيليين لم يؤكد الوقوف وراء الهجمات في العراق غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لمّح إلى ذلك، إضافة إلى رغبة إسرائيل بالمشاركة في القوة التي يشكلها الأميركيون لحماية الملاحة في الخليج.

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلمح في مقابلة على "قناة 9" إلى أنه يعمل في العراق ضد إيران، ويقول إن إسرائيل تعمل في الكثير من القطاعات ضد دولة تطمح لتدميرها، وتحاول إقامة قواعد في كل مكانٍ ضدها، في إيران نفسها، في سوريا، في العراق، في اليمن، وفق تعبيره.

أعلنت قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن انضمام دفعة جديدة من أسرى الجبهة اليوم إلى الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسير حذيفة حلبية والأسرى الآخرين. وقد نظمت الجبهة وقفة داعمة في غزة وطالبت بضرورة تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس يقول في بيان إن طائرات إسرائيلية موجودة ضمن الأسطول الأميركي تستهدق مقار عسكرية عراقية، وأن من بين عمليات الاستهداف الأميركية الطعن بشخصيات جهادية ووطنية، ووضع أسماء على قائمة الارهاب في وزارة الخزانة الأميركية "السيئة الصيت". كما أكد أن الحشد سيتعامل بحزم مع أي طيران أجنبي يحلق فوق مقاره دون علم الحكومة.

المزيد