أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأسطول الأميركي, #الجيش الأميركي, #الأطلسي

الجيش الأميركي يقول إن لا مصلحة لبلاده في خوض صراع جديد في الشرق الأوسط، لكنّها ستدافع عن المصالح الأميركية بما في ذلك حرية الملاحة.

من خلال الدروس المستفادة من آخر ثلاث حروب خليجية (1979-89) و1990-1991 و2003، تعزّز إيران بشكل كبير أسطولها العسكري على مدار العقد الماضي وتعرض إنجازاتها الجديدة خلال آخر مناورتين بحريتين رئيسيتين.

قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري يتوعّد أنه لو صنّفت واشنطن قوات الحرس الثوري ضمن قائمة الإرهاب "فسوف لن يرى الجيش الأميركي الاستقرار في غرب آسيا". ورئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى يؤكد أن "مساعي واشنطن في إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب هي خدمة لهذا الإرهاب".

معظم القوات القتالية البرية لعام 2030 سوف تشبه إلى حد كبير القوات الأكثر فتكاً اليوم، مع بعض التغييرات المهمة.

اتهمت منظمة العفو الدولية الجيش الأميركي بقتل مدنيين في الضربات التي ينفذها ضد مسلحي حركة الشباب في الصومال، مشيرة إلى أن بعضها قد يرتقي إلى جرائم حرب.

رؤساء ثلاث لجان في مجلس النواب الاميركي يحذرون في مذكرة مشتركة للرئيس دونالد ترامب من الانسحاب العسكري من العراق.

سيكلّف تصنيع وصيانة سفن جديدة إضافية ما يصل إلى 23 مليار دولار في السنة، وفقاً لخدمة أبحاث الكونغرس.

منظومات "ثاد" العالمية، والتي سيتم ربطها مع منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، والتي تعتمد على 200 منصة منتشرة في دول حليفة للولايات المتحدة عبر القارات، هي جزء حيوي من منظومة "الدرع الصاروخي" التي ترى فيها كل من روسيا والصين تهديدًا مباشرًا لها.

الأسطول الصيني أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس. وهذا يجبر الولايات المتحدة على إعادة النظر في استراتيجيتها البحرية في المحيط الهادي،

صحيفة "وول ستريت جورنال" تنقل عن الجيش الأميركي استعداده لسحب كل قواته من سوريا بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل في حال لم يغير البيت الأبيض مساره وحتى إن لم تتوصل إدارة ترامب إلى اتفاق لحماية شركائها الكرد في تلك المنطقة.

مهد بومبيو الاجواء بعنوان مضلل لكلمته "قوة من أجل الخير: أميركا تسترد قوتها في الشرق الأوسط"، مبشراً بتوجه "جديد" يرضي غرائز عواصم الخليج بالتركيز على استمرار محاربة ايران.

هو تضارب أو على الأقل افتراق الأهداف. باختصار ما يميّز المقاربات الدولية المختلفة لمسألة الوجود العسكري الأميركي في شرق الفرات.

يعيد سلاح الجو الأميركي تحديداً بناء خططه في منطقة المحيط الهادئ بالإستناد إلى فرضية مفادها أنه لدى بكين القدرة على التشويش بشكل كامل على منظومة الإتصالات الأميركية وشلّها في حال حصول مواجهة عسكرية. وبالتالي تضغط هذه الفرضية على الجيش الأميركي، وسلاح الجو بالدرجة الأولى، لوضع خطط تلحظ خوض معارك من دون شبكة إتصالات!.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية نيّتها خفض عديد قوات مُكافحة الإرهاب في أفريقيا بنسبة 10% بهدف تحسين بنية الجيش الأميركي لمواجهة التهديدات الجديدة التي تمثلها دول مثل الصين وروسيا، وذلك تطبيقاً لسلّم الأولويات التي وضعتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في استراتيجية الأمن القومي

ارتفاع مبيعات السلاح الأميركي وثلثها يذهب الى الخليج

المزيد