أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الأسير أحمد سعدات, #سجون الاحتلال الإسرائيلي, #الحركة الاسيرة, #الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, #أحمد سعدات, #يوم الأسير الفلسطيني, #يوم الكرامة, #اضراب_الكرامة

رحل بسام الشكعة أحد الوجوه البارزة في تاريخ القضية الفلسطينية وهو يعارض إتفاق اوسلو.. حيث يقول:"أثبتت الأيام إن موقفنا من أوسلو كان صائباً، أنظر إلى الآثار التي خلفها على مجمل القضية الفلسطينية".

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين تقول إن الأسير سامي أبو دياك لا يستطيع الحركة ويتعرض لجريمة قتل بطيء داخل سجون الاحتلال، وقد انخفض وزنه إلى أقل من النصف.

معلومات تتقاطع مؤداها أن استشهاد الأسير نصار طقاطقة في السجن الانفرادي بمعتقل "نتسيان" الإسرائيلي تمّ نتيجة الاعتداء عليه وضربه على رأسه، وعائلته تؤكد أن ابنها لم يكن يعاني من أيّ مشاكل صحيّة واستشهد تحت التعذيب.

في أعقاب استشهاد الأسير نصار طقاطقة أغلقت مصلحة سجون العدو كافة السجون، ومنعت زيارات المحامين، وألغت كافة المحاكم وتنقلات الأسرى لهذا اليوم.

استشهاد الأسير نصار طقاطقة في العزل الانفرادي قرب مستشفى الرملة، وقوات الاحتلال تغلق كافة السجون.

الأسير السوري في سجون الاحتلال الإسرائيلي "صدقي سليمان المقت" يوجّه عبر "الميادين نت" رسالة معايدة من زنزانته بمناسبة عيد الفِطر.

محمد شريم شاعر وكاتب من بيت لحم في فلسطين المحتلة.

الأسير الفلسطيني المحرر أمير مخول يقول إن محور المقاومة يقف اليوم بالمرصاد للمخططات الأميركية التي تستهدف مصالح الأمة العربية والعمل على تفتيت وتجزئة الأمة.

وزارة الصحة الفلسطينية تفيد بإصابة 60 فلسطينيًا بجراح مختلفة جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة الـ 56 من مسيرات العودة شرقي غزة، وحركة حماس تؤكد أن تفاهمات كسر الحصار تسير وفق جدول زمنيّ ومن دون أيّ ثمن سياسي.

إسراء جعابيص أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال وبحاجة إلى إجراء أكثر من ثماني عمليات من بينها: عملية لفصل ما تبقى من أصابع يديها الذائبة والملتصقة ببعضها البعض، وبحاجة أيضاً لعملية لإزالة كتلة لحمية من الأنف تسبب لها حالياً أزمة بالتنفس.

الفلسطينيون يحيون يوم الأسير الفلسطيني، لتسليط الضوء على مأساة آلاف الأسرى الذين يقبعون في المعتقلات الإسرائيلية.

في سجن "ريمون" يتولّى التدريس الجامعي 7 أسرى من حملة شهادة الماجستير والدكتواره، أمّأ في سجن "النقب" فشكلّت لجنة علمية للتدريس مكوّنة من 6 أسرى يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه.

جاء اختيار "الكبسولة" كعنوان للرواية لأنها جزء من تاريخ وثقافة السجون، وهي رسالة مكتوبة بخطٍ صغير جداً على ورق شفاف ورقيق يجري لفّها بعناية.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يكشف أن 3276 أسيراً فلسطينياً محرراً تخرجوا من الجامعات، وجلّهم من جامعة القدس المفتوحة.

المزيد