أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الاتحاد السوفيتي, #الحرس الثوري الإيراني, #الثورة الإسلامية في إيران, #تنظيم_داعش

حرس الثورة الإيراني يعلن في بيانٍ له أن لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع الاميركية حول محاولة 5 قوارب إيرانية احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، ولندن تؤكد أن 3 سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل السفينة "هيريتدج".

بعد سنتين على هزيمة داعش في العراق بدأت محافظة دهوك عملية إزالة الألغام المدفونة تحت الأنقاض..

رئيس منظمة الدفاع المدني في حرس الثورة الإيراني يكشف أن واشنطن بعثت برسائل إلى طهران بعد إسقاط الطائرة المسيرة، قالت فيها إنها "سترد بضربة محدودة لحفظ ماء الوجه".

قائد "مقر خاتم الأنبياء" التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء غلام علي رشيد يقول إنه على الحكومة الأميركية "الابتعاد عن السلوك الخاطئ والتصرف بمسؤولية لعدم تعريض قواتها للخطر".

إنّ إسقاط هذه الطائرة الأميركية المتطوّرة بل الأكثر تطوّراً والأعلى تكلفة في سلاح الطيران الأميركي المُسيَّر سوف يضعف الأطراف المنادية باللجوء إلى خيار الحرب في التعامل مع إيران داخل الإدارة الأميركية ولن يقويها كما يعتقد البعض.

قائد القوة الجو فضائية للحرس الثوري الايراني يقول إنه تم توجيه تحذير إلى طائرة التجسس الأميركية المسيرة "غلوبال هوك" قبل إسقاطها في الأجواء الإيرانية، ويكشف عن امتناع القوات الإيرانية عن إسقاط طائرة تجسس أميركية تحمل 35 شخصاُ كانت ترافق الطائرة المسيرة المذكورة.

 قائد حرس الثورة الإيراني حسين سلامي يقول إن إيران استطاعت إيجاد توازن للقوى عبر تطوير الصواريخ البالستية، وإنها وصلت إلى مرحلة لايمكن للعدو تحمل قوتها، ويؤكد أن أعداؤها هُزموا بشكلٍ كافٍ حتى الآن.

شنت القوات العراقية عمليات أمنية لملاحقة فلول داعش في ديالى شرق بغداد وفي صحراء الأنبار. العملية التي تستهدف فلول التنظيم تؤتي ثمارها تباعاً بعد عمليات القبض على مسؤولين في ما يعرف بولاية ديالى في التنظيم وعلى قادة عسكريين فيه.

تواصل القوات العراقية عملياتها الوقائية في مناطق متفرقة من البلاد لاستباق أي تهديد إرهابي قد يطال المناطق المحررة ولاسيما بعد محاولة التنطيم إثبات وجوده بعمليات متفرقة.

أرخى استهداف المنطقة الخضراء في العراق بتداعياته على الجهات الأمنية والشارع العراقي على حد سواء. أسئلة عديدة تطرح أبرزها لماذا التصويب الأميركي على فصائل المقاومة العراقية وتجاهل تنظيم داعش؟

الجيش السريلانكيّ يعلن مقتل مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم داعش والعثور على 15 جثة في منزل على الساحل الشرقيّ للبلاد، بالتزامن مع تحذير وزارة الخارجية الاميركية من وجود مجموعات إرهابية تواصل التخطيط لشنّ هجمات، موجهةً الأوامر بإجلاء أبناء موظّفي بعثاتها الدبلوماسية العاملين هناك.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد ألا بديل عن الحوار لتسوية الازمات في ليبيا وسوريا واليمن، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقول إن داعش تخطى الحدود في الشرق الأوسط بسبب التمويل الأجنبي

المرشد الإيرانيّ السيد علي خامنئي يعيّن العميد حسين سلامي قائداً عاماً لحرس الثورة خلفاً للّواء محمد علي جعفري، ويؤكد"زيادة تعزيز الامكانات والقدرات والجاهزية في جميع أقسام حرس الثورة". 

كوسوفو تٌعلن اليوم السبت، إعادة 110 من رعاياها من سوريا، بينهم 4 إرهابيين وزوجات وأطفال مقاتلين في تنظيم داعش، في عملية هي الأولى من نوعها في أوروبا من حيث الحجم.

لقد جاء الرد الإيراني سريعاً ومباشراً، فقد صنّف "المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني"، في نفس يوم صدور القرار الأميركي، القوات المسلّحة الأميركية كمنظّمةٍ إرهابية، وهي خطوة محسوبة من قبل، هذا فضلاً عن تصريحات القادة الإيرانيين، من أول المرشد الإمام الخامنئي، وحتى أصغر جندي في الحرس الثوري.

المزيد