أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات الإسرائيلية 2019, #بنيامين نتنياهو, #الضفة الغربية, #الاستيطان_الاسرائيلي

لا فرق هنا....كلهم اتفقوا على كلمة قَتْلٍ واحدة... مَن أسموه "يساراً" كانت حِرابه توغِل في الدم الفلسطيني والعربي، ويمينهم أقسم ويسارهم في نشيد الهاتيكفا مادامت قلوبهم تنبض فإن عيونهم نحو أقاصي الشرق.

الحقيقة هي أنه لا يوجد لدى الجهات الأمنية في "إسرائيل" أي معلومات أو تقدير يتوقع قريباً حرب. بل حتى هجوم مفاجئ ضدنا في نطاق محدود. لكن الاحتمالية  لمواجهة كبيرة مع المحور الراديكالي بقيادة إيران ازدادت جداً في الفترة الأخيرة. أحد الأسباب لذلك هو الضرر المتواصل الناتج عن العقوبات الأميركية على الاقتصاد الإيراني.

ليبرمان يصف وزيرة الثقافة في الحكومة الإسرائيلية بأنها "بهيمة"، لكونها تتفاخر بأنها لم تمسك كتاباً من مؤلفات تشيخوف.

الملف الثاني: تعثر نتانياهو في تشكيل الحكومة، الملف الثالث: علاقة الشكل بالثقة بالنفس، الملف الرابع: عالم مدوني السفر.

تستمر مناقشة قضايا الفساد التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث اختتمت أولى جلسات الاستماع التي استمرت لـ 11 ساعة.

اجتماع قريب بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، بعد إعلان تحالف "أزرق أبيض" إلغاء الاجتماع بين غانتس ونتنياهو ضمن الجهود لتشكيل ائتلاف حكومي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه يوماً حاسماً مع جلسة منتظرة منذ فترة طويلة حول "فساد" ومحادثات تراوح مكانها مع خصمه بيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة.

الإحتلال الإسرائيلي يشنّ حملة اعتقالات فجر اليوم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بينهم قيادات من الجبهة الشعبية وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

عضو الكنيست العربي جمال زحالقة يقول إنّ الوحدة المزمع تأليفها بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو ورئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس هي أخطر حكومة إسرائيلية، مؤكداً أنّ قرار التجمع الوطني الديمقراطي كان بعدم تسمية أحد.

سلطات الاحتلال رفضت منح تصاريح لأعضاء في فريق "خدمات رفح" للقدوم من غزة إلى الضفة الغربية للعب مباراة الحسم في كأس فلسطين

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يكلف بنيامين نتنياهو تأليف الحكومة الإسرائيلية الجديدة.، ورئيس حزب "أزرق ابيض" يرفض المشاركة في حكومة يرأسها نتنياهو.

مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف قرب مخيم بلاطة شرق نابلس بحماية قوات الاحتلال، بالتزامن مع تصدي مقاومين فلسطينيين لاعتداءات الاحتلال في مخيم جنين.

أنهى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين المشاورات التي أجراها مع القوائم التي فازت في انتخابات الكنيست الأخيرة من دون حصول أحد المرشحين بنيامين نتنياهو وبني غانتس على توصية واحد وستين عضو كنيست لتكليفه مهمة تأليف الحكومة المقبلة ما فتح الباب أمام خيار حكومة وحدة بينهما.

بهدف إسقاط بنيامين نتنياهو سمّت القائمة المشتركة بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الإسرائيلية رغم تاريخه العسكري الأسود.

اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 52 فلسطينياً بينهم 29 من القدس والآخرون من الضفة الغربية، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال قرب الحاجز العسكري في بيت إيل نصرة للأسرى وتنديداً باعتداءات الاحتلال.

المزيد