أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات البرلمانية اللبنانية, #لبنان

الميادين في تغطية خاصة للاعتصامٍ في معتقل الخيام تنديداً بعودة العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري إلى لبنان. النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم شارك المعتصمين في باحة المعتقل وقال للميادين إنه "لن يكون هناك مكان للخونة والعملاء على أرض لبنان ولتنزل بحقهم أشد العقوبات". كما كانت كلمات لبعض الأسرى والمحررين من معتقل الخيام.

القضاء اللبناني يوقف الضابط الذي رافق دخول آمر معتقل الخيام سابقاً عامر الفاخوري إلى لبنان، ودعوات إلى التنبّه لمحاولات تنظيف السجلّات العدلية للعملاء من التّهم الموجهة إليهم.

عودة العميل في "ميليشيا جيش لحد" عامر إلياس فاخوري إلى بيروت تثير استنكاراً وغضباً، وناشطون يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام قصر العدل اليوم، مطالبين بمحاكمته. الأسير المحرر جهاد حسن حمود يقول للميادين نت إن الفاخوري كان مسؤولاً عن حلقات التعذيب وكان يتفنن بأساليبها.

ردّ المقاومة أثبت أن محاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كَسْر قواعد الاشتباك التي كان معمولاَ بها منذ حرب 2006، وتثبيت قواعد اشتباك جديدة لم تُمنَ بفشلٍ ذريعٍ فقط، بل ارتدّت خطراً على أمن إسرائيل ومستقبل وجودها في المنطقة.

الحديث الأول للسيّد حسن نصرالله عن حق المقاومة بامتلاك منظومات الدفاع الجوي جاء بتاريخ 17 شباط/ فبراير سنة 2009 في الذكرى السنوية للقادة الشهداء. حينها لم ينفِ السيّد أو يؤكّد امتلاك المقاومة لمنظومات الدفاع الجوّي.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

مع إعلان كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس سيطرتها على طائرة إسرائيلية مسيرة داخل قطاع غزة، ما الذي يعنيه دخول قرار الفصائل الفلسطينية بالتصدي لأي خرق إسرائيلي لقطاع غزة بما فيها الطائرات المسيرة حيز التنفيذ؟

المزيد