أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات البرلمانية في لبنان, #نتائج الانتخابات اللبنانية, #القانون النسبي, #حزب الله, #تيار المستقبل, #التيار الوطني الحر, #حركة_امل

مرّ حزب الله كما جميع قوى ودول الممانعة والمقاومة بظروف صعبة وقاسية خلال السنوات الأخيرة إذ اشتعلت المنطقة بالحروب، وحاولت قوى طائفية ومذهبية تحويل البوصلة وتشويه صورة حزب الله والسيد حسن نصر الله ومحور المقاومة ككل، لكن الأوضاع تغيّرت وانكشفت الحقيقة أمام غالبية الجماهير والشعوب العربية بعد كل هذه السنوات.

في إطار تغطيتها للذكرى السنوية الـ13 للحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006، تكمل "الميادين" إحياء ذكرى الانتصار على العدوان الاسرائيليّ

"الميادين" أطلقت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #البداية_2006، وتهدف من خلال ذلك إلى مشاركة اللبنانيين ذكرياتهم عن انتصار تموز.

13 عاماً مضت على حرب تموز عام 2006 والسجال لما ينته في "إسرائيل".. الأسئلة الصعبة ما زالت أصداؤها تتردد في الفضاء الإسرائيلي، وعملية البحث عن أجوبة لم تصل إلى خواتيمها بعد. أسئلة تنصب حول أسباب فشل العدوان الإسرائيلي وتتفحص نتائجه على توازن الردع مع حزب الله.

لماذا البداية؟ ما يجري اليوم في منطقتنا وإقليمنا مرتبط بجوهر صراع المحاور في المنطقة والعالم. فتجسد الصراع في عدوان محور عبر"اسرائيل" على محور مقابل باستهداف أحد اركانه الأساسيين: حزب الله/ المقاومة.

الجيش الاسرائيلي يعلن إصابة 3 من عناصره أحدهم ضابط برصاص فلسطيني عند السياج الفاصل مع قطاع غزة، ويجري مناورة قرب الحدود مع لبنان تحاكي استعادة مستوطنة سيطر عليها حزب الله.

مراسل الميادين في سوريا يفيد بتصدي الدفاعات الجوية لعدوان إسرائيلي استهدف تل الأحمر في محيط مدينة خان أرنبة بريف القنيطرة الشمالي وتل الحارة التابع لمحافظة درعا شرقي القنيطرة.

نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم يقول إن إسرائيل تمارس السياسة العدوانية في كل تفاصيل حياة الفلسطينيين اليومية، ويشير إلى أن هدم إسرائيل للمنازل عمل عدواني والحل الوحيد هو المقاومة.

المعادلات الجديدة التي أرساها محور المقاومة كفيلة بلَجْم العدو الإسرائيلي الذي لا يعرف ما تخبّئه له المقاومة التي تتَّبع سياسة الغموض البنّاء.

أعلن السيّد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أنه يتوقّع إن أطال الله في عُمره أنه سيكون من المُصلّين في القدس أي بعد تحرير كامل فلسطين المحتلة و إزالة إسرائيل من الوجود، والسيّد حسن شخص منطقي وعقلاني ويبني مواقفه بناء على حسابات دقيقة وعلمية ولا يعتمد على بيع الوهم للجماهير سواء المُناصِرة أو المُناهِضة له، فما هي الحسابات الدقيقة والعلمية التي بنى عليها السيّد حسن موقفه غير المسبوق بشأن الصلاة في القدس وتحرير فلسطين المحتلة من الإحتلال الإسرائيلي؟. 

يبدو حزب الله مُمسِكاً بعناصر المواجهة، وبات أكثر من أيّ وقتٍ مضى مُمتلِكاً لقدرات ردعٍ باستطاعتها تهديد وجودّية الكيان الصهيوني وليس تحقيق الهزيمة بجيشه فقط.

دخول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خط الرد على كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لقناة المنار لم يقنع كثيرين في إسرائيل، ولم يحل دون دعوة المراقبين إلى أخذ كلام السيد نصر الله على محمل الجد نظراً إلى الصدقية التي يتمتع بها عند الإسرائيليين.

المزيد