أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابية, #الانتخابات البرلمانية اللبنانية, #لبنان, #حزب الله, #قانون النسبية, #تيار المستقبل, #التيار_الوطني_الحر

يبدو حزب الله مُمسِكاً بعناصر المواجهة، وبات أكثر من أيّ وقتٍ مضى مُمتلِكاً لقدرات ردعٍ باستطاعتها تهديد وجودّية الكيان الصهيوني وليس تحقيق الهزيمة بجيشه فقط.

قرار وزارة العمل في لبنان المتعلق بإقفال محال للاجئين الفلسطينيين واستثنائهم من مهن يعتاشون منها أثار موجة من الغضب، ووصفت الفصائل الفلسطينية القرار بالإجراء الظالم وبأنه يخدم صفقة القرن.

وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان وسفير فلسطين يتفقان على منح اللاجئين الفلسطينيين من شهرين الى 6 اشهر لتسوية أوضاعهم ووقف أي اجراء بحقهم. ويقول للميادين إنّ السلطات اللبنانية لم تتخذ أي قرار جديد بحق العمال الفلسطينيين وإنما تطبق القانون اللبناني.

شرح مفصل عن الخريطة التوضيحية التي عرضها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال مقابلته مع المنار.

حركة حركة الجهاد الإسلامي تطالب الرئيس اللبناني ميشال عون والمسؤولين والقوى الوطنية بالضغط على وزارة العمل للتراجع عن قراراتها المجحفة بحق العمال الفلسطينيين، وترى أنّ استهداف هؤلاء العمال في لبنان بهذا التوقيت يصبّ في خدمة أهداف مشاريع الإدارة الأميركية.

إلى مرحلة جديدة من التهديد رفع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سقف تحذيره لإسرائيل من تبعات عدوانها على لبنان وذلك خلال مقابلته الأخيرة على شاشة قناة المنار. في الجانب الإسرائيلي ساد الصمت في الوسطين السياسي والعسكري، فيما دعت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أخذ تهديدات السيد نصر الله بجدية.

تخاطبٌ روحيٌّ مع صورة لبنانية رسمتها أنامل سماوية، وهو أصبح حاجة أساسية لحياة تضج بأدنى المتطلبات والاحتياجات للعيش بهدوء وأمان، فمع تغاريد العصافير وشذى الرياحين، تتجه نحو البوابة الشوفية في جبل لبنان من ملتقى النهرين حيث خرير المياه يستقبل الزائرين، فتتلاطم المياه مع الصخور، وتشمخ الأشجار وتلتقي بجذورها كما أغصانها مرحّبة بالقادمين نحو "الجبل"، كما يحلو للبنانيين تسميته.

المزيد