أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #البحرية السعودية, #سفن قتالية سطحية, #البحرية الإيرانية, #البحرية الأميركية, #الخليج الفارسي, #ذا ناشيونال انترست, #قوارب قتالية صغيرة, #سفن_مقاتلة_سطحية

ناقلتا نفط محملتان بالخام تتعرضان لهجمات في خليج عمان

انفجارات تستهدف ناقلتي نفط عملاقتين محملتين بالخام في بحر عُمان، وطهران تعلن أن بحريتها أغاثت 44 بحاراً من طاقمي السفينتين.

سفينتان حربيتان روسية وأميركية كادتا أن تتصادما في بحر الصين الشرقي.

سيتشكل أسطول الصين في عام 2030 من حاملة طائرات مدمرة وغواصة جديدة محملة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل الرؤوس النووية.

كانت إيران في تلك المنطقة من الشرق الأوسط وغالباً ما حكمت معظم منطقة الشرق الأوسط منذ ظهور شعب "البارسوماش" في القرن الثامن قبل الميلاد

إن الرد السياسي الأميركي بشأن هجوم الفجيرة يقدم أدلة على مسار عمل واشنطن المقبل إذ أنها تبحث بالفعل عن مبرر لرد عسكري محتمل على العدوان الإيراني.

وكالة إيرانية تبث شريط فيديو لطائرة تابعة لحرس الثورة الإسلامية وهي ترصد عدداً من قطعات القوات البحرية الأميركية في منطقة الخليج بينها حاملة طائرات.

المناورات الأميركية - الأطلسية في البحر المتوسط كانت لعبة موقف، والموقف هو أن الحلفاء الغربيين لن يستسلموا في هذا البحر، وهم يطالبون بالسيادة البحرية عليه.

اضطروا لأكل جلود الأحزمة وحتى الأحذية ... كيف واجه 4 جنود من البحرية السوفياتية الموت وسط المحيط الهادئ؟

فشلت إدارة ترامب بشكل بارز في رأب الصدع بين دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تسعى وراء حلف ناتو عربي ليحل مكانه، والذي سيكون بمثابة نوع من التحالف العسكري للدول السنية هدفه مواجهة واحتواء إيران

في عام 2005 ، حاولت البحرية الأميركية أن تغرق واحدة من حاملات الطائرات القديمة. لم يكن الأمر سهلاً. يجب أن تتعلم الصين من هذا.

قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الأدميرال حسين خانزادي عن إجراء مناورة بحرية مشتركةٍ مع روسيا قريباً.

بحلول نهاية العام 2018، تؤشر عملية إنتشار البحرية الأميركية في أعالي المحيطات والبحار على نوعية التهديدات التي ترصدها واشنطن باستمرار.

يجب على الرئيس ترامب أن يرقى إلى مستوى شعاره "أميركا أولاً". ويجب أن لا يعني ذلك حروباً شرق أوسطية أكثر حماقة، لا داعي لها. والانسحاب من سوريا سيكون بداية جيدة.

المزيد