أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجاهلية, #الرئيس سعد الحريري, #الانتخابات البرلمانية اللبنانية, #لبنان, #سوريا, #النفط في لبنان, #الاشتباكات_داخل_عين_الحلوة

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

هاجِس إسرائيل الخفّي بالتحليق في سماء لبنان ربما يُفسِّر حقيقة ما كشف عنه مسؤول سوري لقناة الميادين بعد ساعات قليلة من إسقاط المُسيَّرة الإسرائيلية في الجنوب اللبناني على يد المقاومة، عن تعرّض سوريا لعدوانٍ إسرائيلي عبر الأجواء الأردنية بالتنسيق مع القوات الأميركية الموجودة في قاعدة التنف على الحدود مع سوريا.

الميادين في تغطية خاصة للاعتصامٍ في معتقل الخيام تنديداً بعودة العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري إلى لبنان. النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم شارك المعتصمين في باحة المعتقل وقال للميادين إنه "لن يكون هناك مكان للخونة والعملاء على أرض لبنان ولتنزل بحقهم أشد العقوبات". كما كانت كلمات لبعض الأسرى والمحررين من معتقل الخيام.

هيئة تحرير الشام تعلن اعتقال القيادي البارز في صفوفها، أبو العبد أشداء، بعد كشفه عن فساد واسع في الهيئة، وانشقاقات بالجملة، بعد هزيمتها في معارك ريف إدلب، النصرة تحاول البطش بمعارضيها لمنع توسّع دائرة الانقلاب عليها خشية تفكُكها.

القضاء اللبناني يوقف الضابط الذي رافق دخول آمر معتقل الخيام سابقاً عامر الفاخوري إلى لبنان، ودعوات إلى التنبّه لمحاولات تنظيف السجلّات العدلية للعملاء من التّهم الموجهة إليهم.

افتتح معرض الكتاب في دمشق بنسختِه الـ 31 بحضور شخصيات ثقافية وسياسية، وهو المعرِض الثالث خلال الحرب بعد توقف دام 6 سنوات.

المزيد