أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجيش السوري, #جبهة النصرة, #سوريا, #إدلب

اليوم بات واضحاً أن التخلّي الأميركي عن الكرد وتركيا، جاء في توقيتٍ استراتيجي تمّ استثماره سورياً وروسياً. فحين يُعطي ترامب الضوء الأخضر لتركيا لاجتياح مناطق الكرد، فهو حُكماً قد كَسَرَ التحالف مع الطرفين، وهنا يكمُن الفرق الاستراتيجي بين السياستين الروسية والأميركية في سوريا.

بعد قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في سوتشي، تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا. والشرطة الروسية تباشر دورياتها شمال شرق منبج.

مراسل الميادين يفيد بأن وحدات من الجيش السوري دخلت قرية الكوزلية غرب تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة.

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مع نظيره التركي رجب الطيب إردوغان قمةً في سوتشي تبحث التطورات السورية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنّ وقف إطلاق النار صامد في سوريا، ويشير إلى أنّ الولايات المتحدة لم تعط الكرد التزاماً بالبقاء في سوريا إلى الأبد.

275 ألف شخص نزحوا من شمال سوريا في أزمة جديدة بسبب العدوان التركي

مراسل الميادين في بغداد يفيد بوصول آليات تتبع القوات الأميركية المنسحبة من سوريا الى قضاء بردرش القريب من أربيل، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الأميركية ستبقى في قرى محاذية لآبار النفط في شمال شرق سوريا، مضيفاً أن واشنطن لم تتَّخذ قراراً بالانسحاب النهائي وأن النقاش لا يزال مستمراً.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقول إن العدوان التركي في سوريا تسبب في بقاء 12 سجناً لمسلحين أجانب من دون حراسة، الأمر الذي أدى إلى أنتشار الإرهابيين، مؤكداً أن رفع مستوى الأمن في هذا البلد ضروري.

المزيد