أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الحدود الفنزويلية الكولومبية, #الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, #كولومبيا, #الجيش_الفنزويلي

مناورات الجيش الفنزويلي وما سبقها من تدريبات مماثلة، أظهرت بوضوح انه وبرغم تسلح هذا الجيش بمنظومات عسكرية من منشأ غربي خاصة من دول مثل المملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وحتى الولايات المتحدة، إلا ان المنظومات الأحدث والأهم والأكثر عدداً المتوفرة لديها هي روسية وصينية الصنع، وهذا الواقع مرشح لمزيد من التأكيد في ظل الحديث الروسي المتكرر عن تقييم جاري لإحتياجات القوات المسلحة الفنزويلية بهدف تزويدها بما يلزمها من منظومات ومعدات عسكرية جديدة في الفترة المقبلة، وذلك في أطار المواجهة المستمرة بين روسيا والولايات المتحدة على المستوى الدولي.

الرئيس الفنزويلي يحذر من تصعيد عسكري محتمل مع كولومبيا بعد اتهامات وجهتها بوغوتا لكراكاس بإيواء مسلحين يساريين على أراضيها. وزعيم المعارضة الفنزويلية يقول إن السلطات اعتقلت نائب رئيس الجمعية الوطنية إدغار زامبرانو.

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يدعو الجيش إلى التأهب ووضع السلاح في حالة الجاهزية التامة.

الرئيس الفنزويليّ  نيكولاس مادورو يؤكد على وحدة القوات المسلّحة وتماسكها وقدرتها على القتال والمواجهة، لافتاً إلى أنها باتت اليوم أكثر وحدة وتماسكاً من أيّ وقت مضى، وأنّ الحلّ لن يكون في جرّ البلاد إلى الاقتتال والفوضى كما تريد المعارضة الساعية إلى إدخال فنزويلا في حرب أهليّة.

الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو يقول إنّ محاولة الانقلاب الفاشلة أديرت مباشرة من البيت الأبيض، ويعلن أنه "لن يتردّد" في محاكمة  "الخونة" المسؤولين عن الانقلاب الفاشل وسجنهم، معرباً في الوقت نفسه عن استعداد حكومته لتبنّي "خطة تغيير كبيرة"  لتصحيح الأخطاء.

نجار من الدومينيكان يقوم بتصنيع سيارة خشبية من طراز "بيتل" فولكس فاجن لابنته في نيويورك

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يأمر بزيادة عدد الوحدات الشعبية، والمراقب العام لفنزويلا يعلن انعدام الأهلية السياسية للنائب خوان غوايدو لممارسة أي منصب عام لمدة 15 عاماً.

تتحضّر فنزويلا للمرحلة المقبلة بعدما شهدت أحداثاً أخيرة على حدودها مع كولومبيا، وأظهرت مقاطع فيديو وصور أن من قام بإحراق الشاحنات التي زعم أنها كانت محملة بالمساعدات الإنسانية في حين كانت محملة بمواد يستخدمها الإرهابيون وسلاح أبيض لصناعة أسلحة بدائية ومواد قابلة للتفجير. كما أظهرت الصور أن من قام بذلك هم المعارضة الفنزويلية المتطرفة لايقاع اللوم على القوى الأمنية الفنزويلية.

جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في فنزويلا الجلسة تناقش مشروعي قرارين أميركيا يطالب بتسليم السلطة وروسيا يدعو الى اجراء حوار وطني لحل الأزمة وقد أعلنت روسيا معارضتها مشروع القرار الأميركي ورفضت أي تدخل في شؤون دولة ذات سيادة.

الرئيس مادورو يعلن أن غالبية الشعب الفنزويلي يعارضون التدخل العسكري في البلاد ويدعون إلى الحوار. تزامناً استمرار التظاهرات دعماً لمادورو ورفضاً للتدخل الخارجي في بلادهم، متهمين واشنطن بمحاولة إدخال الامبريالية إلى فنزويلا.

الرئيس الفنزويلي طالب الولايات المتحدة وحلفاءها برفع أيديهم عن بلاده. يأتي ذلك بالتزامن مع تصدي الحرس الوطني الفنزويلي لأعمال الشغب في المناطق الحدودية مع كولومبيا.

المزيد