أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الدولة, #الأقباط في مصر, #مصر, #الكنيست

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أنّ "الإرهاب استخدم لتدمير سوريا وليبيا"، ويعتبر أنّ "ما حدث في سوريا كان مخططاً وتمّ تدمير البلد بمعسكرات وتنظيمات إرهابية مدربة اجتاحته". 

في مصرَ انطلقت فَعاليات الدورة 26 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دار الأوبرا المصرية.

يبدو أن العلماء في مصر نوعان: عالِم يحصل على جائزة نوبل، وآخر يكون مصيره المشرحة و«مستودع الأموات». فقد وصل البرادعي ذات يوم إلى قمّة الهرم الوظيفى، كمديرٍ لهيئة الطاقة الذرية، ثم وضع تقريراً عن العراق، حصل بعدها على جائزة نوبل. أما العالِم رمضان فلم نسمع عنه إعلامياً. وضع تقريراً عن إسرائيل وانتهى به الحال إلى المشرحة!.

من منهم سيكون الأكثر ثقة؟ الأكثر هدوءاً؟ من قد يخطىء في تعابيره ومن قد يصيب؟ هل سيشعر أحدهم بالملل؟ أو قد يبالغ بعضهم في حماسه؟ وكيف سيتعامل المرشحين الرجال الـ24 مع مرشحتين امرأتين فقط؟ أسئلة كثيرة ستجيب عنها المناظرات الثلاث المرتقبة التي قد تتضمن بعض الأخطاء وستحمل الكثير من التحليلات باعتبارها التجربة الأولى.

وفاة عالم الطاقة النووية المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان بشكل مفاجئ في المغرب، والنيابة العامة المغربية تأمر بتشريح الجثة لمعرفة السبب. والسفير المصري لدى الرباط يؤكد وفاته نتيجة سكتة قلبية.

القضاء المصري يصدر حكماً بالسجن المؤبد على قادة في جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد، في ما يعرف بقضية اقتحام الحدود الشرقية.

مصدر أمني مصري يقول إن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف 10 مدنيين على الطريق الدولي قرب منطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء وقتل أربعة أشخاص  

عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي ينفي للميادين الأنباء التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام حول تلقي الحركة رسائل تهديدية من مصر، ويقول إن زيارة وفد حماس إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والفلسطينيين في غزة.

إنه حسين سالم رجل الأعمال المصري المعروف، والمُقرَّب من حسني مبارك، والذي يُعرَف بأنه "مُهندس اتفاق الغاز" بين مصر وإسرائيل، والذي أثار جدلاً كبيراً في مصر وخارجها، كما أنه يُعدّ من رجال الأعمال الذين "تصالحوا مع الدولة المصرية" في قضايا الفساد.

فريق من جامعة هاواي ينجح في إعادة تركيب عطر يعتقدون أن كليوباترا كانت تتعطر به، وهذا العطر كان بمثابة "شانيل 5" في ذلك الزمن.

"بسم الأُمّة وبسم الشعب تُؤْمَمُ شركة قناة السِويس كشركةٍ مُساهَمةٍ مصريةٍ"، كلمات جعلت المصريين يلتفّون حول الرئيس المصري جمال عبد الناصر آنذاك، ويهتفون باسمه، ويُألّفون له الأغاني، وجعلتهم يرون فيه زعيم الأُمَّة العربية بأسرها، ولكنها فتحت عليه النار من قِبَل ثلاث جهات، ليقام على الاحتلال الثلاثي على مصر عام 1956م، ما أدّى إلى فُقدان أرض سيناء.

تركي آل الشيخ يستحوذ على 90% من أسهم نادي ألميريا الإسباني، كما تجدر الإشارة إلى أن تاريخ آل الشيخ حافل بالمشاكل.

عاش الجبرتي انتقال مصر من العصور الوسطى إلى العصر الحديث وهي فترة اتّسمت بالاضطراب الشديد وشملت أواخر العصر العثماني الأول والحملة الفرنسية ونحو عشرين عاماً من فترة حُكم محمّد علي باشا.

رئيس جامعة القاهرة يفيد أن النجم محمد صلاح تبرّع بمبلغ 54 مليون جنيه مصري للمعهد القومي للأورام.

يضرب الإرهاب مرة أخرى في مصر. ما حدث قرب مستشفى الأورام السرطانية في القاهرة شيء يندى له جبين الإنسانية لحجم الأذى الذي سبَّبه الانفجار ، وتبعاً للبؤس الذي كرّسه في بيئة بالكاد يقوى الضحايا فيها على مواجهة الأمراض المستعصية التي ابتليت بها أجسادهم

المزيد