أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الرئيس الأميركي دونالد ترامب, #الأسلحة الأميركية, #الجيش الأميركي, #الناتو, #صادرات_السلاح

بدأ الجيش الأميركي عملية تدريب لمجموعات مسلحة في قاعدة التنف بعد فتح باب التطويع خطوة تريدها واشنطن لتنفيذ خططها في إطار مراقبة الحدود مع العراق وتعزيز حضورها في المثلث الحدودي مع العراق والأردن.

وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ليصبح خليفة تيريزا ماي في الحزب وفي رئاسة الحكومة.

ترامب يواصل هجومه العنصري ضد النائبات الديموقراطيات في الكونغرس وفي اخر خطابته هتف جمهوره ضد الهان عمر

شبكة "سي أن أن" الاميركية تنقل عن مسؤولين عسكريين معلومات مؤداها أن إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات من الجنود إلى السعودية.

ترامب يعلن أن بلاده ستحرم تركيا من الحصول على طائرات "اف 35"

بالإضافة إلى حرب الموانىء التي يشهدها البحر الأحمر ومحيطه الآسيوي والإفريقي ومنها حرب الموانىء بين شركة دبي وقطر والدخول المُتشابِك للصين وكذلك لباكستان والهند، ثمة حرب أخرى للموانىء والطُرُق التجارية تتجاهل الجغرافيا السورية على نحوٍ خاص، حرب تجعل من هذا التجاهُل عنواناً أميركياً لجولةٍ أخرى مما تعرَّضت له سوريا من تحالفٍ أميركي-أطلسي– صهيوني-عثماني لم يتورَّع عن صناعة الإرهاب الأصولي من أجل هذه الغاية.

إيران تقلّص التزامها بالاتفاق النووي وتجاوز معدل تخصيب اليورانيوم لأكثر من 3.6٪ وصولاً إلى 5%، وتعطي مهلة 60 يوماً جديدة للأوروبيين قبل اتخاذ خطوات أخرى، مؤكدةً "القدرة على استعادة العمل في مفاعل" آراك" للماء الثقيل وانها ستتحرك بناء على احتياجاته".

منذ ان ظهر على الساحة السياسية كرر جون بولتون دعواته للعدوان على ايران والاطاحة بالدولة فيها لكن ترامب رفض تبني مشروعه، فهل اقترب موعد اقالته من منصبه؟

المرشد خامنئي يؤكد أن إيران لن تتراجع في مواجهة الضغوط الأميركية فيما اعتبر الرئيس الأميركي أن أي حرب بين بلاده وإيران ستكون سريعة، لكنه أكد رغبته في تجنب المواجهة العسكرية.

ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الأميركيين في أفغانستان إلى 6 منذ بداية العام الحالي وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لها التي لم يعلن عنها مسبقاً.

مجلس النواب الأميركي يوافق على خطة مساعدات إنسانية بقيمة 4 مليارات ونصف مليار دولار  للمهاجرين على الحدود الجنوبية برغم تهديد الرئيس دونالد ترامب باستخدام الفيتو.

وزير الخارجية الإيراني يتهم مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون بالتآمر لشن حرب على إيران، والرئيس الأميركي يقول إنه ينبغي لإيران أن تتفاوض مع بلاده، مبدياً الاستعداد لأي شيء تريد طهران القيام به، بالتزامن مع تأكيد الخارجية الروسية أن ايران ستصمد في وجه أي أعمال عسكرية أميركية وسترد عليها.

ثلاثة مصادر عسكرية عراقية تكشف أنّ القوات الاميركية تعدّ لإجلاء مئات المتعاقدين العاملين في شركتين من قاعدة عسكرية شمال العراق.

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تروي عن مسؤولين المداولات التي جرت عقب اسقاط الطائرة الأميركية، وصولاً الى قرار ترامب القيام بعملٍ عسكري ضد ايران وتراجعه عنه في الدقيقة الأخيرة، وموقع "واشنطن اكزامينر"ينقل عن مسؤول أميركي أن ترامب لا يثق ببولتون وبومبيو وقد شعر أنهما يحشرانه في مكان لا يريده.

الجيش الأميركي يقول إن لا مصلحة لبلاده في خوض صراع جديد في الشرق الأوسط، لكنّها ستدافع عن المصالح الأميركية بما في ذلك حرية الملاحة.

المزيد