أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السعودية, #الجزائر, #محمد بن سلمان, #جمال_خاشقجي

رئيس وزراء باكستان عمران خان يصل الى طهران اليوم لبحث إمكانية الوساطة بين إيران والسعودية. والخارجية الإيرانية تعلن عن إمكانية الحوار مع السعودية وباقي دول المنطقة من دون وسطاء لإزالة الخلافات. 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول للصحافيين في البيت الأبيض إن بلاده ستنشر قوات إضافية في السعودية وهي "حليف جيد".

الخارجية الايرانية تصف تعرض ناقلة نفط لهجوم قبالة السواحل السعودية بالخطير وتؤكد ان التحقيقات مستمرة في الهجوم.

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يصل طهران غداً السبت لبحث وساطة بين إيران والسعودية.

ناقلة نفط إيرانية تابعة لشركة البترول الوطنية تتعرض لتفجير وهي على بعد 60 ميلاً بعد ميناء جدة السعودي، والشركة الوطنية الايرانية للناقلات تنفي أنباء وسائل الإعلام بأن الناقلة تعرضت لهجوم صاروخي من الأراضي السعودية.

الرئيس الفرنسي يؤكد أن بلاده طلبت من السعودية والامارات العربية المتحدة عدم استخدام أسلحة فرنسية الصنع في النزاع في اليمن، مكرراً أن الاسلحة الفرنسية "لا تستخدم في هجمات" أساساً.

بعد سنوات من التدخل في شؤون الشرق الأوسط والانخراط في نزاعاتها، حان الوقت لترحل واشنطن عن سوريا وتترك الحلّ لغيرها.

دار النشر الجزائرية (البيازين) تطلق مسابقة للمخطوط حول التراث ضمن فعاليات (صالون الجزائر الدولي للكتاب).

المسار التاريخي لأيٍّ منا، مهم التذكير به في زمن الفوضى، لكن دعني أقول لك.. هناك واقِع يصنع الذات، وهناك واقِع تضيع فيه الذات. هناك تساؤل مستمر، هل نحن أمام حركة التاريخ مثل الجغرافيا؟ أم نحن أمام الجغرافيا، مثل ما يدَّعيه دُعاة التجزيئية، مُجرَّد كائنات تكشط الحياة ومن دون أن تقبض الثمن؟

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن ينشر فيديو أسر مقاتل يمني واحد لمدرعة سعودية وسائقها خلال عملية "نصرٌ من الله" الأخيرة في محور نجران.

قالت مصادر دبلوماسية يمنية للميادين إن الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة اليمنية تمثل عقدة فعلية للسعودية وهي تبحث عن كيفية الحصول على ضمانات حقيقية بشأنها. يأتي ذلك بعد أسبوعين من توقف الضربات اليمنية بناء على مبادرة صنعاء في ظل غموض الموقف السعودي بشأنها.

مصادر دبلوماسية للميادين تفيد بأنّ السعودية تبحث عن ضمانات بشأن الصواريخ البالستية والمسيرات اليمنية. ويأتي ذلك بعد أسبوعين من توقف الضربات اليمنية بناء على مبادرة صنعاء، في ظل غموض الموقف السعودي بشأنها.

أمين عام منظمة أوبك محمد باركيندو يقول إنه من السابق لأوانه أن تبحث المنظمة تعميق تخفيضات إنتاج النفط على الرغم من انخفاض الأسعار.

في لعبة الحفاظ على العرش لكل خطوة ثمن عاد ابن سلمان ليكون في منتصف الصورة لكنّ جريمة خاشقجي وحربه في اليمن لن تُمحوَا من الضمائر الإنسانية

المزيد